الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوثان فلسطينيان الى واشنطن قبل زيارة بوش للمنطقة

نشر بتاريخ: 31/12/2007 ( آخر تحديث: 31/12/2007 الساعة: 07:44 )
بيت لحم -معا- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه امس أنه سيتوجه قريبا إلى واشنطن في زيارة تسبق وصول الرئيس جورج بوش إلى المنطقة في التاسع من الشهر المقبل.

وقال في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين "أن أكرم هنية عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمستشار السياسي للرئيس محمود عباس سيرافقه في الزيارة".

واضاف عبد ربه يوجد رغبة فلسطينية بأن تكون هناك متابعة مع واشنطن بشأن عدد من الملفات والقضايا التي تم إقرارها في اجتماع باريس لدعم السلطة الفلسطينية وقبلها مؤتمر أنابوليس". ونفى المسؤول الفلسطيني ما تردد بشأن استئناف مفاوضات الوضع النهائي مع إسرائيل خلال هذا الأسبوع ، مؤكدا أنه"لم يحدد بعد أية مواعيد بشأن هذا الامر".

وكانت صحيفة "القدس" الفسطينية قد ذكرت أن عباس سيوفد كلا من عبد ربه وهنية إلى واشنطن للتأكيد على "المواقف الفلسطينية الثابتة" من عدة قضايا من أهمها انه لا يمكن لاي مبادرة سلام أن تنجح مع استمرار الاستيطان.

كما سيعرض المبعوثان على الادارة الاميركية موقف السلطة من قضايا مهمة اخرى على رأسها الاسرى والاعتقالات والجدار والحواجز وجمع الشمل وتوقعات السلطة في هذه المجالات ، بالاضافة الى المواضيع المنتظر بحثها خلال لقاء بوش وعباس.