الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيّات توقّع مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 15:37 )
غزة-معا- وقّعت مؤسّسة فلسطينيات، الأحد، مذكّرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، لتطوير أندية المناظرات داخل الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، وقد قام بالتوقيع د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، والسيدة وفاء عبد الرحمن مديرة فلسطينيات".
وتعمل فلسطينيات منذ خمس سنوات على برنامج مناظرات يستهدف طلبة الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتهدف المناظرات الى دمج الشباب بالمجتمع، وتنمية قدراتهم البحثية والكشف عن الجوانب المختلفة للقضايا المتناظر فيها، إذ يسعى المناظر إلى رؤيتها من كلا الجهتين بالدليل والبرهان، مما يبني ويؤسس لجيل قادر على التحدث بالدليل والمنطق، وتطوير منهج النقد المبني على الدليل والمصادر الموثوقة.
وأبدت الوزارة رغبتها واهتمامها في المساهمة في تطوير هذا البرنامج داخل الجامعات، لتأسيس أندية مناظرات في كل الجامعات، وكذلك تسهيل عقد دوري المناظرات بين هذه الأندية، إيمانًا من وزارة التربية والتعليم العالي بأهمية تطوير مهارات البحث العلمي، والتفكير المنطقي والحوار المبني على التعددية وقبول وجهة نظر الآخر.
نوه د. صيدم لأهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وبناء شراكات استراتيجية بما يخدم المسيرة التعليمية في مواجهة الهجمة التي تتعرض لها الوزارة والمناهج الفلسطينية باتهامها بالتحريض.
وصادف توقيع الاتفاقية الاحتفال بيوم الثقافة الفلسطيني ومولد الشاعر محمود درويش، الذي يشكل نموذجاً للشباب في سعيهم لايصال رسالتهم ورسالة شعبهم للعالم كما فعل الشاعر الراحل والذي تحول عبر قضيته المحلية لشاعر عالمي.