المشهراوي يقول ان لدى حماس نوايا مبيتة باشعال الاحداث في غزة والمتابعة تدعو للهدوء

نشر بتاريخ: 02/10/2005 ( آخر تحديث: 02/10/2005 الساعة: 23:19 )
غزة - معا - قال سمير المشهرواي عضو مكتب التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح ان لدى حماس نوايا مبيتة خلف الأحداث التي جرت في غزة في إشارة إلى التصريحات التي أطلقها محمد نزال القيادي البارز في الحركة اليوم الأحد في بيروت حول وجود تيار في السلطة الفلسطينية وصفه بالاستئصالي يعمل على توتير الوضع الداخلي وإشعال حرب أهلية مبديا استغرابه من تصرف حركة حماس تجاه الأحداث

واضاف :" حتى لو كانت رواية حماس صحيحة فهناك طرق للحوار يتم من خلالها معالجة الأمور من خلال مهاجمة المقرات بالقذائف والرصاص" .

اقوال المشهراوي جائت خلال مشاركته في اجتماع للجنة المتابعة العليا والتي اعتبرت ان ما يجري في بعض مناطق غزة شيء مؤسف لا يربح فيه أحد ونخسر فيها أبنائنا وأمالنا ونخسر احترام العالم ونخسر وحدتنا وتضامننا " .

وقالت ابراهيم ابو النجا رئيس لجنة المتابعة العليا "ان الاشتباكات في شوارع قطاع غزة جريمة كبرى تشكل عار علينا جميعا إذا لم ننجح في وقف هذا النزيف فإننا نقدم خدمة مجانية للعدو الصهيوني مهما كانت الأسباب والذرائع " .

ودعت اللجنة إلى وقف الاشتباكات وإنهاء كافة مظاهر التوتر بما في ذلك سحب المسلحين من الشوارع بما يمكن من حفظ أمن المواطنين وتطبيق القانون .