الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع المدرسة الوطنية للإدارة

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- وقع ديوان الموظفين العام والمعهد الكوري للتطوير الاستراتيجي، اليوم الخميس، اتفاقية لتنفيذ مشروع إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة في فلسطين.
وحضر مراسم التوقيع مدير المشروع من المعهد الكوري كيونغبي بارك والوفد الكوري المرافق له، ورئيس الديوان موسى أبو زيد وعدد من كادر الديوان.
وقال أبو زيد إن تنفيذ المشروع انطلق منذ كانون الأول العام الماضي، ويتوقع أن يستمر حتى ذات الشهر من عام 2019، وسيتم خلال هذه الفترة الانتهاء من جميع الأعمال الخاص بالمشروع، فيما يمكن أن يتغير البرنامج بناء على مناقشة بين الديوان واستشاري إدارة المشروع.
وأضاف، ان نطاق عمل المشروع يأتي في إطار إنشاء خطة استراتيجية متوسطة وطويلة الأمد لبرنامج التدريب المستمر وبرنامج تدريب المدربين، وتطوير نظام التدريب القيادي مع التركيز على برنامج التدريب المستمر، وتطوير خمسة برامج تدريبة تعقد في فلسطين وبرنامجين للتعليم الالكتروني، وتطوير دليل عملية التدريب لمدراء التدريب والتعليم.
وأردف انه سيتم تشكيل فريق إدارة المشروع لتنفيذه مع استشاري إدارة المشروع، فيما سيقوم الاستشاريون بتصميم وتنفيذ ومراقبة وتقييم المشروع.
يشار إلى أن فريق إدارة المشروع يتكون من خبراء كوريين بالإضافة إلى مسؤولين فلسطينيين من الديوان والمدرسة الوطنية للإدارة.
ونوه رئيس الديوان، إلى أن استشاري إدارة المشروع سيستقدمون خبراء كوريين من ذوي التجارب ذات العلاقة إلى رام الله لتقديم المساعدة الفنية للمهام المدرجة في نطاق العمل في المشروع، كما سيتحملون تكاليف التنقل والمعيشة للخبراء للإقامة في فلسطين.
وأردف أبو زيد، انه سيتم تنظيم ثلاثة برامج مصممة في كوريا، بحيث تكون نسبة المشاركات لا تقل عن 30% في ضوء استجابة النوع الاجتماعي في المشروع، إضافة إلى عقد ورش عمل خلال عملية إنشاء المدرسة لتعميم المشروع في فلسطين.