السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حشد تثني على موقف وقرار الدكتورة ريما خلف باستقالتها

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 12:06 )

غزة -معا- اثنت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ( حشد ) على قرار الدكتورة ريما خلف، المديرة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا ( الإسكوا ) باستقالتها من الأمانة العامة للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا" (الإسكوا) احتجاجا منها على طلب الأمين العام للمنظمة الدولية سحب تقرير للإسكوا يدين اسرائيل بالعنصرية.

وأعلنت الدكتورة خلف، يوم الجمعة الموافق 17 مارس( أذار ) 2017 قرارها بالاستقالة من مهمتها الدولية كمديرة تنفيذية للجنة الإسكوا، نظرا لطلب الأمين العام للأمم المتحدة منها خلال شهرين سحب تقريرين لا لشوائب تعيب مضمونها بل بسبب الضغوطات السياسية لدول مسؤولة عن انتهاكات صارخة بحق شعوب المنطقة وحقوق الإنسان، في محاولة من هذه الدول وخاصة دولة الاحتلال الحربي الإسرائيلي لتكتم صوت الحق، حيث تشير استنتاجات التقرير إلى إن اسرائيل أسست نظام فصل عنصري يهدف لتسلط جماعة عرقية على أخرى'.

ورات حشد ان قرار الدكتورة خلف، شكل رسالة واضحة المعالم للوقوف بجوار الحق والعدالة، ورفضا لعمليات التسيس الدائم من قبل المجتمع الدولي لقضايا حقوق الإنسان.


وادانت موقف الأمين العام الأمم المتحدة بسحب التقرير وقبول استقالة خلف ، وتطالبه بضرورة إيضاح موقفة الرسمي إزاء سلوكه الذي لا يمكن أن يفسر إلا في زاوية توفير الحصانة والحماية لمرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان وعلى رأسهم دولة الاحتلال الإسرائيلي ممثلة بوكلائها المدنيين والعسكريين على حد السواء.

وطالبت حشد جميع المنظمات الدولية والإقليمية بتبني التقرير واعتباره أحد الوثائق المرجعية الهامة لكشف الانتهاكات الجسمية لدولة الاحتلال الإسرائيلي .