الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يستقبل وجهاء ومخاتير الوسطى

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
غزة - معا- أكد وجهاء ومخاتير محافظة المنطقة الوسطى على وقوفهم ودعمهم للرئيس محمود عباس وممثله في المحافظة الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى وذلك خلال لقائهم بالمحافظ في مقر مكتبه, مؤكدين أن ما حدث مؤخراَ في مخيم البريج لا يغير من حقيقة وقوف المحافظة جميعها خلف شرعية الرئيس أبو مازن ومساندتها له في المعركة السياسية التي يخوضوها لاستعادة الحقوق الفلسطينية ممثلة في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى . وأكد المختار صلاح العايدي أن الوجهاء في المحافظة لن يتوانوا في تقديم الدعم والتأييد ما أمكن للدكتور عبد الله أبو سمهدانة مؤكدين رفضهم لما حدث في مخيم البريج من قبل فئة لا تعبر عن المحافظة, وشدد العايدي أن مخاتير ووجهاء وعشائر المنطقة الوسطى تعلن مبايعتها للدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظاً للمنطقة الوسطى ومثلاً للرئيس فيها .
وجاءت زيارة وفد وجهاء المحافظة الوسطى في ظل استمرار زيارات الوفود لمكتب المحافظ للتأكيد على رفضها وإدانتها لما حدث في مخيم البريج ووقوفها ودعمها لمحافظ المنطقة الوسطى عبد الله أبو سمهدانة .
بدوره قال أبو سمهدانة الذي نقل تحيات الرئيس للحضور أن الرئيس يخوض معركة سياسية تتطلب من الجميع الوقوف خلفه ومساندته ودعمه في هذه المعركة التي من شأنها أن تحدد مصير الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية برمتها وذلك في ظل استمرار المحاولات للنيل من المشروع الوطني الذي تقوده حركة فتح بعد أن رسمت معالمه من خلال دماء قادتها مؤكداً أن هذه الدماء لن تذهب هدراً .
وشدد أبو سمهدانة أن حركة فتح ستبقى الحامي للمشروع الوطني وان محاولات النيل من الحركة ستتحطم على صخرة صمود وإرادة أبناءها, وأضاف أن الرئيس عباس يواصل جاهداً العمل من اجل توحيد شقي الوطن وتقديم ما أمكن لقطاع غزة باعتباره جزءاً أصيلاً من الدولة الفلسطينية فلا دولة بدون غزة ولا دولة في غزة .
وشكر أبو سمهدانة الحضور على موقفهم الداعم له وللشرعية الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن مشيراً إلى أن هذه الوقفة تعبر عن أصالة أهالي المحافظة الوسطى ووجهاءها وعشائرها, مضيفاً أنه بوقوف كل هؤلاء خلف حركته ودعمهم له سيواصل شق الطريق للقيام بمسؤولياتها وواجباته تجاه اهالي المحافظة وكل قطاع غزة .
في سياق متصل زار أبو سمهدانة عدداً من أبناء حركة فتح في المحافظة والذين تم الإفراج عنهم بعد اعتقالهم في الاحداث الأخيرة التي وقعت في مخيم البريج .