الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الجنوب ينفذ اللقاء الثاني لملتقى القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 17:48 )
مجلس الجنوب ينفذ اللقاء الثاني لملتقى القيادات الشابة
رام الله -الخليل - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نفذ مجلس الجنوب اللقاء التدريبي الثاني لملتقى قيادات الجنوب الشابة ويستمر على مدار العام ويهدف الى تمكين الشباب والشابات من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والوطنية، وتمحور اللقاء حول المهارات اللازمة للدخول في سوق العمل بمشاركة 40 شابا وشابة من محافظتي: الخليل وبيت لحم في مجمع اسعاد الطفولة.

ورحب محمد الهيموني بالمشاركين واستعرض برنامج ملتقى قيادات الجنوب الشابة، وشدد على الالتزام بالحضور لأهميته ومتابعة مخرجاته، وتطرق الى ضرورة تأهيل الشباب قبل الانخراط في سوق العمل واثبات ذاتهم.

وادار محمد البدن عددا من الأنشطة، التي هدفت الى كسر الحواجز بين المشاركين، أعقبه عصف ذهني حول المهارات الحياتية اللازمة لدى الشباب للدخول في سوق العمل، وتناول موضوع السيرة الذاتية كونها احد المهارات واستعرض نماذج متعددة والتركيز على ابرز النقاط المحورية التي يجب ان تتضمنها، وعرض محمد موسى نماذج جاهزة للسيرة الذاتية، وتمت مناقشتها بشكل تفصيلي لتعزيز مهارة صياغتها بشكل سليم، تبعه تقسيم المشاركين لأربع مجموعات كتبت كل مجموعة سيرة، وتم استعراضها ومناقشتها امام المجموعات الاخرى.

وناقش حساسنة موضوع المقابلات الشخصية وأهميتها كإحدى المهارات الضرورية والمهمة وعرض تجارب سابقة تبعه طرح مجموعة اسئلة تعتبر الاكثر شيوعا في المقابلات وتمت نقاشها.

وقالت رشا نوفل: سيتبع اللقاء التدريبي نشاطا ميدانيا خلال الشهر الحالي لتعزيز المهارات التي تم طرحها في التدريب بشكل عملي.