الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يشيد بانجازات صندوق الزكاة الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 14:39 )
الحمد الله يشيد بانجازات صندوق الزكاة الفلسطيني
رام الله- معا- أشاد دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بانجازات صندوق الزكاة الفلسطيني للعام 2016، والتي زادت بنسبة 28% عن العام 2015.
جاء ذلك خلال تسليم الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف تقرير الانجازات الخاص بصندوق الزكاة الفلسطيني، موضحا ان ابرز جهات الزيادة كانت كفالات ايتام ووصلت نسبتها الى 31%، وكفالات الاسر التي ارتفعت بنسبة 24%، ومشاريع الاضاحي التي وصلت الى 44%، كما وصلت الخدمات الطبية المجانية الى 18897حالة بنسبة زيادة وصلت 195%، بينما كانت نسبة النقص بنسبة 3% في المساعدات العينية.
وبلغت قيمة الانجازات المقدمة من خلال الصندوق ولجان الزكاة العاملة في المحافظات الشمالية 15,099,807 دينارا اردنيا.
وبين ادعيس أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني تعمل جاهدة من اجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد العمل على الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة للمواطن.
وأكد على أهمية الدور الفاعل الذي تقوم به لجان الزكاة في محاربة الفقر وإدخال البهجة على أسر الأيتام واهتمام صندوق الزكاة الفلسطيني بفتح الآفاق دولياً أمام المساعدات للفقراء والمحتاجين والاهتمام بالمرافق الصحية والتعليمية النموذجية لخدمة الفقراء والمحتاجين.
من جهته، اوضح مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب ان العام 2016 شهد تطورا اداريا وعقد ورشات عمل داخلية وخارجية، وتوقيع اتفاقيات تعاون وتبادل خبرات كان ابرزها اتفاقية البوابة الالكترونية مع وزارة التنمية الاجتماعية، بما يحدد الاحتياجات ويكمل المساعدات ويبين التدخلات من جميع الزكاة وبالتالي يمنع التكسب دوب وجه حق.