الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تنظم ندوة في ذكرى انطلاقتها الـ48 بالبرازيل

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 10:01 )
الديمقراطية تنظم ندوة في ذكرى انطلاقتها الـ48 بالبرازيل
كامبو- معا- نظمت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة سياسية بمناسبة انطلاقتها الـ 48، بحضور أعضاء وأنصار وأصدقاء الجبهة في مدينة كامبو غراندي البرازيلية.
وتحدث جمال سالم امين الفرع عن تطور القضية الفلسطينية منذ بدايات القرن الماضي ومراحل تبلور المشروع الصهيوني، والأسس والآليات التي استخدمها وعلى رأسها التحالف العضوي مع المشروع الامبريالي، والاستيطان وتهجير الشعب الفلسطيني بتواطؤ من قبل الانتداب البريطاني.
وأشار الى نكبة الشعب الفلسطيني عام 1948، ونشوء منظمة التحرير الفلسطينية، ونضال الشعب لتطوير المنظمة وتحويلها الى الممثل الشرعي والوحيد له.
وتحدث نعمان عن نشأة الجبهة وانطلاقتها التي مثلت انطلاقة اليسار الفلسطيني المستقل المسلح، وانعكاس النشأة على الثورة الفلسطينية وتطورها سياسيا وفكريا خاصة بعد طرح الجبهة البرنامج المرحلي عام 1973، و تحوله لبرنامج الثورة والشعب بعناوينه الثلاث وترابطها الدولة والعودة وتقرير المصير والتي تحولت الى المحاور الاساسية لنضال الشعب الفلسطيني.
وأشار الى دور الجبهة في مختلف النضال في الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات الشتات.
وأضاف أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير بسبب الانقسام وأثره السلبي على مواجهة الاحتلال الذي يتطرف بسياساته وأعماله القمعية بحق ابناء الشعب، من مصادرة اراضي وقتل بدم بارد واعتقالات ومشاريع القرارات العنصرية التي يسنها الكنيست لتبرير سياساته وانتهاكاته المخالفة لكل القوانين الدولية.
وشكر الحضور الشعب البرازيلي وأحزابه اليسارية على تضامنها مع القضية الفلسطينية، داعين الى توحيد الجهود وتركيز العمل على مقاطعة اسرائيل ومنتجاتها بهدف عزلها بوصفها دولة فوق القانون الدولي وإنصاف الشعب الفلسطيني الذي عانى ولا زال ليبني دولته المستقلة وينهي معاناة لاجئيه ويقرر مصيره على ارضه.