الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة القدس الانتخابية تجتمع بمدير الحكم المحلي وممثلي الاحزاب

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 17:07 )
دائرة القدس الانتخابية تجتمع بمدير الحكم المحلي وممثلي الاحزاب
القدس- اجتمعت دائرة القدس الانتخابية، اليوم الأحد، مع ممثلي الهيئات الحزبية المشاركة في الانتخابات المحلية للمجالس القروية والبلديات في الهيئات المحلية بالقدس.
جاء ذلك بحضور ومشاركة مدير الحكم المحلي في القدس المهندس ماهر جابر ومدير دائرة الرقابة والتشكيلات فيها شادي بدارين.
ورحب المحامي زياد البكري بممثلي الاحزاب قبل ان يقوم بتقديم شرح مفصل عن مرحلة الترشح فيما يتعلق بكافة اجراءاته وضوابطه والفترات الزمنية القانونية لكل اجراء خلال عملية الترشح وحتى ما بعد هذه العملية، مشددا على اهمية مراعاة الدقة في تقديم طلب الترشيح للقوائم في الهيئات المحلية والالتزام بكافة القوانين الخاصة بالانتخابات والمعمول بها لدى لجنة الانتخابات المركزية، مضيفا أن هناك قوائما عديدة يتم استبعادها بسبب اهمال اجراء قانوني او حتى فني في طلب الترشيح.
وفتح البكري الباب للاستماع الى استفسارات ممثلي الاحزاب فيما يتعلق بانتخابات الهيئات المحلية وخاصة مرحلة الترشح، مشيرا  أن دائرة القدس الانتخابية مستعدة دائما لاستقبال الاستفسارات خلال عملية الترشح لضمان تسليم طلبات الترشيح بالصورة القانوية الصحيحة دون ورود اي مشاكل تحول لرفض الطلب.
وتم الاتفاق مع ممثلي الاحزاب على عقد ورشات عمل توعوية تستهدف المرشحين في الهيئات المحلية المختلفة في القدس حول عملية الترشح والاقتراع.
وفي نفس السياق، كان قد اجتمع المحامي زياد البكري مع مدير عام الحكم المحلي في القدس المهندس ماهر جابر ومدير دائرة التشكيلات والرقابة شادي بدارين في مقر دائرة القدس الانتخابية.
وتم التباحث في الاجراءات والترتيبات المرافقة لطلبات الترشح خاصة تلك التي تتعلق بآليات كتب الاستقالات لرؤوساء واعضاء المجالس القروية والبلديات الذين ينوون للترشح لدورة اخرى، بالاضافة لمناقشة موضوع كتب براءة الذمة والتي كانت وزارة الحكم المحلي قد استصدرت عدة قرارات فيما يخص ذلك.
يذكر أن فترة الترشح ستبدأ من صباح يوم الثلاثاء القادم الموافق للثامن والعشرين من الشهر الحالي وتسمر حتى يوم الخميس الموافق للسادس من نيسان القادم.