السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تدشين حجر الأساس لصالة القدس في أرض المعارض

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:34 )
غزة - معا- دشنت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ووزارة الإقتصاد الوطني حجر الأساس لصالة القدس في أرض المعارض الدولية بمحررة نتساريم والتي خصصت من قبل وزارة الإقتصاد الوطني لصالح غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بهدف إقامة الفعاليات الاقتصادية والصناعية الخاصة بعرض ودعم المنتجات الوطنية وكذلك لإقامة المعارض الدولية في المستقبل.

وحضر الفعالية رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة وليد الحصري وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وبرعاية كريمة من د.أيمن عابد وكيل وزارة الإقتصاد الوطني والوفد المرافق له ورؤساء الغرف التجارية الصناعية بمحافظات غزة.

وأكد الحصرى على أن كافة أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة سوف يسعون في المرحلة القادمة لتنفيذ مشروع صالة القدس والسعي في تنفيذ باقي الصالات حسب المخططات التي تم إعدادها لإقامة أكبر أرض معارض دائمة نموذجية في فلسطين و إلحاقها بمركز وقاعات مؤتمرات دولية ضمن المعايير العالمية والدولية.

من جانبه أكد عابد أن وزارة الاقتصاد تقوم بجهد كبير من أجل تعزيز هذا التواصل وتحقيق انجازات مشتركة بين الوزارة والغرف التجارية، باعتبار الغرف التجارية هي الممثل الأول لرجال الأعمال في كل مكان.

وقال: "نحن سعداء بهذا اللقاء وبهذا التجمع الكبير، كما أننا في الوزارة سنكون بمثابة الرافعة لكم وسنقف معكم بكل ما نستطيع أن نقدمه لكم، ونبارك لكم بأرض المعارض كمشروع وطني من شأنه أن يساهم في رفع مستوى الصناعة والتجارة في قطاع غزة ونسأل الله أن يكون مفعم بالنجاح والازدهار".

وأضاف عابد "أننا ننتظر أن يتم البدء بتنفيذ البناء وأن نشهد انطلاقة قريبة لأرض المعارض خاصة وأن غزة تستورد بما يعادل 2.600 مليار دولار سنوياً وفيها عدد كبير من المصانع توفر منتجات محلية يجب أن يتم تسويقها وعرضها بشكل يحقق أهدافنا في برنامج احلال الواردات وخير مكان للوصول الى ذلك هو أن يكون لدينا أرض دائمة للمعارض".