الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهنا: الجبهة ستطلق خلال الأيام القادمة حملة شعبية ضاغطة لإنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- أعلنت الجبهة الشعبية اليوم انها بالتنسيق مع بعض الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ستطلق حملة شعبية ضاغطة على الطرفين لتخليص الشعب من حالة الانقسام الذي استند بالأساس على المحاصصة بين الطرفين وليس لأسباب أخرى.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤول فرعها في قطاع غزة د. رباح مهنا في تعقيبه على الأحداث الأخيرة في قطاع غزة أن هناك اتجاهين ضارين في الساحة الفلسطينية يواصلا إملاء شروطهما، ويتواصل خلافهما ميدانياً، مضيفاً "أنه في الوقت الذي يحاصر قطاع غزة لخنق شعبنا هناك تقوم حماس وأجهزتها الأمنية بالاعتداء على الحريات الديمقراطية لتزيد من حدته".

وقال: "في الوقت الذي يعترف فيه وزير الجيش الاسرائيلي باراك أثناء زيارته لنابلس أن مهمة جيشه الاحتلالي الرئيسية وبالذات في نابلس هي القضاء على حماس والشعبية والجهاد يقوم رئيس وزراء حكومة الأمر الواقع في رام الله سلام فياض بزيارة نابلس لتفقد المرحلة الأولى من تطبيق خطة خارطة الطريق والتي تستهدف المقاومة وملاحقة المقاومين".

وشدد مهنا على ضرورة خروج الطرفين عن هذا الوضع المتردي وإنهاء حالة الانقسام، مشيراً إلى أنه في هذا السياق فإن الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامي طرحت رؤية وطنية وعرضتها للطرفين، مطالباً حركة حماس بالإعلان عن استعدادها للتراجع عن نتائج الحسم العسكري ليبدأ الحوار.