السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة جديد لنادي القدس

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا - نعمان ادكيدك - عقد مجلس ادارة نادي القدس الفائز بالانتخابات اولى جلساته وبحث عدة امور من بينها توزيع المناصب الادارية للأعضاء والتي جاءت كما يلي :
جواد ادكيدك ، جمال المغربي ، نعمان ادكيدك، زياد المصري ، عبد الكريم أبو ارميلة، عبد الجليل الرزم ، ابراهيم الخطاري، عريب النشاشيبي . وعماد الحسيني .
وكانت لجنة الإشراف على الانتخابات قد اعلنت عن فوز تسعة من المرشحين بالتزكية بعد أن سحب ثلاث من المرشحين طلبات ترشحهم وهم عمر الجعبري ومنى القواسمي وناصر السمان.
جاء ذلك خلال الجلسة العادية للهيئة العامة التي عقدت بحضور (108) أعضاء من أصل (169) من بينهم الرئيس الفخري للنادي الدكتور باسم أبو عصب والرئيس السابق للنادي جلال عقل وزياد صب لبن مدير عام مديرية القدس للشباب والرياضة وحاتم عبد القادر مستشاررئيس الوزراء لشؤون القدس بالإضافة إلى كبار أعضاء النادي مثل:الحاج أحمد هاشم الزغير والحاج المربي راتب الرابي والحاج محمود صبيح رئيس مجلس محلي الزعيم والحاج خضر النتشة وهاني الحلبي رئيس " تجمع قدسنا" والمهندس فؤاد الدقاق وبثينة الشعباني وعدد من مدرسي ومدربي النادي وأعضاءه ، بالاضافة الى لجنة ألإشراف على الانتخابات والمكونة من عبد الله صيام عن محافظة القدس ومحمد أبو صوي عن رابطة الأندية واحمد الشرفا عن مؤسسة الشهيد فيصل الحسيني وشادي زاهدة وعن مكتب تربية القدس ومعتصم أبو غربية عن مديرية الشباب والرياضة ومعاوية طهبوب عن وزارة الثقافة وإبراهيم الطويل عن تجمع قدسنا .
وأعلن أمين سر النادي نعمان ادكيدك في بداية الجلسة عن اكتمال النصاب القانوني، وبالتالي قانونية الجلسة. وأعرب في كلمته الافتتاحية عن الحزن العميق لفقدان نادي القدس والحركة الرياضية المقدسية رئيس النادي سابقا وعضو الهيئة التأسيسية للنادي المرحوم خليل الدجاني الذي عرف خلال حياته مثالا للرجل الرياضي والإنسان الخلوق والمعطاء . وقرأ الحضور الفاتحة على روحه وأرواح أعضاء الهيئة التأسيسية الذين انتقلوا إلى رحمة الله وهم: المرحوم علي كردية والمرحوم محمد أبو صوي "أبو خضر" رئيس النادي سابقا والمرحوم عبد علون.
وأشاد الدكتور باسم أبو عصب بمسيرة نادي القدس ودوره في الحفاظ على شريحة مهمة في المجتمع المقدسي وهم الشباب والأطفال من خلال تقديم البرامج الرياضية والثقافية الهادفة والبناءة وطالب في كلمته امام الهيئة العامة بضرورة الحفاظ على مثل هذه المؤسسات ودعمها لتبقى دعائم قوية للحفاظ على مدينة القدس التي لها استحقاقاتها ووجودها. وأن وجودنا وبقاءنا في القدس له دلالات قوية.وطالب الادارة الجديدة بوضع برامج ذات رؤيا وبصيرة متفتحة لتضم اكبر عدد ممكن من المقدسيين من جميع الفئات العمرية وخاصة الشباب.
وأثنى حاتم عبد القادر على نادي القدس ودوره في التوعية والتربية الثقافية والرياضية والكشفية في مدينة القدس كما وأشار الى دور النادي في احتضان العديد من النشاطات والفعاليات المختلفة للعديد من المؤسسات المقدسية واعتبره البيت المفتوح للجميع في نادي القدس كما وأعلن عن استعداده والجهات المعنية للمساهمة في إيجاد الحلول لمعظم العقبات التي تواجه الاندية المقدسية بشكل عام ونادي القدس بشكل خاص.
وأعرب زياد صب لبن في كلمته عن تقدير الوزارة لنشاطات النادي على مستوى الوطن والخارج مشيرا الى التحديات القائمة لغفشال اي نجاح او تقدم ا أمله في إن تعمل الهيئات الإدارية في الأندية المقدسية إلى تفعيل دور مؤسساتها وتطوير برامجها وأنشطتها من اجل الوصول إلى أفضل النتائج قائلا "ان العناصر الداخلية لها تأثير على الإبداع". ودعا الى توحيد الصف ونبذ الخلاف والتعالي عن المصالح الشخصية.
ثم تحدث محمد أبو صوي نيابة عن رئيس رابطة أندية القدس مثمنا لنادي القدس فعالياته وفتح ابوابه للأعضاء وللمؤسسات ليل نهار.ودعا الى ضرورة وجود تقوية المؤسسات الشبابية لدورها في منع الشباب من الوصول الى الطريق المسدود والنحراف للهاوية. وأشار الى الحالية السيئة التي تعاني منها الأندية المقدسية داعيا لفتح باب الانتساب لإستقطاب الشخصيات والكوادر الجديدة من أجل تقدم الأندية.
وفي كلمته شكر رئيس النادي جواد ادكيدك كافة المؤسسات والجهات المحلية والدولية والشخصيات التي قدمت المساندة والدعم للنادي وساهمت في تقدمه وازدهاره وأثنى على أبطال النادي ومدربيه الذين رفعوا اسم النادي. وطالب الجميع بإنتخاب ادارة جديدة ومساندتها لمتابعة المسيرة.
ثم تلا نعمان ادكيدك أمين سر النادي التقرير الإداري للنادي عن السنوات الثلاث موضحا موقف النادي مما يجري على الساحة الفلسطينية والمقدسية والرياضية مشيرا إلى حالة الانهيار التي تهدد المؤسسات المقدسية
ويطالب التقرير إلى ضرورة العمل المشترك والتعاون بين المؤسسات وتطويرها . وأوضح التقرير أيضا الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية وكذلك أسباب الإخفاقات في بعض النواحي والتي عزاها التقرير إلى العجز المالي للمؤسسة. وقدم التقرير توصيات مجلس الإدارة الحالي للمجلس المقبل.
ومن خلال التقرير المالي الذي قدمه زياد المصري أمين الصندوق اطلع الأعضاء على العجز المالي الذي تعاني منه ميزانية النادي مشيرا إلى بنود المصروفات التي تجاوزت قيمتها قيمة الإيرادات والتي شكلت العجز المذكور.
وقبيل التصويت على إقرار التقريرين الإداري والمالي دار نقاش ومداخلات من أعضاء النادي حول بنود التقريرين، إضافة إلى تقييم أعمال المجلس الحالي مطالبين بوضع الخطط والحلول المناسبة لتطوير النادي وبرامجه وتغطية العجز المالي.