السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة كأس القدس الشباب الكروية للأندية الهلال يغرد على رأس المجموعة الثالث بفوزه على الكرامة

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 17:00 )
بيت لحم - معا - أحمد المشهراوي- ارتقى الهلال إلى مصافي الكبار في الدور الثاني بفوزه الثمين على منافسه الكرامة بنتيجة 6/2، في اللقاء الذي استضافه أمس إستاد فلسطين ضمن منافسات بطولة كأس القدس التي تتصدى لها الإدارة العامة للشؤون الرياضية في بوزارة الشباب والرياضة، للفرق الأولى لأندية محافظات غزة لحساب المجموعة الثالثة مع اختتام منافساتها، أدرك منها النجم شادي بصلة خمسة منها ليتصدر قائمة الهدافين.

سعى الهلال عن الفوز منذ البداية، رغم أن التعادل كان يكفيه لإتمام مهمة التـأهل، بينما لم يكن أمام الكرامة إلا تحقيق الفوز بفارق كبير من الأهداف للتأهل، لذا فقد اندفع مهاجموه منذ البداية لتحقيق مرادهم، عبر الثلاثي رفيق سكيك وإحسان أبو دان وشادي بصلة، غير أنه قوبل بدفاع قوي تمكن من إغلاق منطقته، والحد من خطورة الهجمات المتتابعة للأزرق، فضلاً عن الحذر الذي أبداه الحارس محمد أبو فارس الذي انبرى للعديد من الكرات الخطرة، وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 30 عندما أرسل أبو دان كرة صاروخية من داخل منطقة الكرامة، انبرى لها الحارس أبو فارس ببراعة.

لم يدم هذا الحال طويلاً حتى الدقيقة 34 التي شهدت الانفراج، حيث نجح بصلة في افتتاح التسجيل عندما توغل بالكرة وسددها بقوة من داخل المنطقة عانقت الشباك، وعزز محمد عاشور النتيجة بهدف ثانٍ من رأسية رائعة مستفيداً من كرة النشط رفيق سكيك الملقب حازم إمام عرفت طريقها للشباك، وانتظر بصلة دقيقة واحدة ليدرك الهدف الثالث للهلال والثاني له من تسديدة رائعة على مشارف المنطقة تهادت في الشباك.

واطمأن الهلال للنتيجة، في الوقت الذي اعتمد فيه الكرامة على الارتداد الهجومي، ليحرز هدفه بواسطة أحمد فوزي السوسي من كرة تهيأت له أمام المرمى سددها في شباك الحارس إسماعيل المدهون.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته الكاملة، وبسط سيطرته على مجريات اللعب، بفعل تحركات أبو دان و علاء عبد العال، ونجح النجم بصلة من إحراز الهدف الرابع من تمريرة متقنة في الدقيقة 53، أرسلها تعانق في الشباك، وعاد ذات اللاعب بصلة ليدرك الهدف الخامس للهلال والرابع له في الدقيقة 76، من تسديدة صاروخية عرفت طريقها للمرمى، وفي الدقيقة 80 تمكن أسامة أبو حماد من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة من كرة تهيأت له ووضعها في الشباك، واختتم شادي بصلة مهرجان الأهداف بإحراز الهدف السادس لفريقه والخامس له من تسديدة رائعة تهادت في الشباك.

حكم المباراة :الدولي عارف الجمل للساحة، وساعده نضال أبو فول، وأحمد أبو طاحون، وعاهد المصري رابعاً، وراقبها محمد صيام للحكام، وعبد ربه الطهراوي للمسابقات.

مباراة اليوم

وتختتم عصر اليوم مباريات المجموعة الرابعة بمواجهة تجمع بين الصداقة والمغراقة على إستاد فلسطين ضمن منافسات البطولة، واستطاع الصداقة حسم موقفه ويكفيه التعادل كأكثر تعديل للتأهل إلى الدور الثاني، أما المغراقة ففقد فرصة تأهله .