الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنفذ ورشة عمل تدريبية حول صناعة وتزيين الشمع

نشر بتاريخ: 02/04/2017 ( آخر تحديث: 02/04/2017 الساعة: 14:29 )
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، ورشة عمل تدريبية حول صناعة وتزيين الشمع، على مدار يومين بمشاركة مجموعة من المراكز النسوية، والنساء من مناطق مختلفة.
جاء ذلك في إطار تطوير وبناء قدرات النساء في الاشغال اليدوية التي تمكنهن من ايجاد سبل دخل لإعالة أسرهن وتحسين أوضاعهن الاقتصادية، وزيادة قدرتهن على ممارسة دورهن في الحياة العامة.
وبدأت المدربة حنان وليد بتعريف المشاركات على أساسيات تصنيع الشمع والأدوات المسخدمة في انتاجه، وتطوير اليات تزينه وتقديمه كمنتج جمالي يقدم بتكاليف زهيرة، متطرقة الى أهمية هذه الورشات التدريبية التي تساهم في تعزيز قدرات النساء على اعادة استخدام المواد المستخدمة لصناعة منتجات جديدة تكون مصدراً لتحسين أوضاع النساء الاجتماعية وتطوير إبداعاتهن الفنية.
وفي نهاية الورشة التدريبية خرج المشاركات بعدد من المنتجات الشمعية والتي تم صناعتها بدقة وحرفية عالية تحمل كل قطعة منها حكاية عن سيدة ومنطقة مختلفة، وستكون لدى المشاركات فرصة من خلال البازار لعرض أعمالهن الخاصة التي سيقمن بإعدادها بأنفسهم مما سيساهم في فتح المجال أمامهن لإيجاد فرصة جيدة لتسويق اعمالهن لاحقا بعد التشبيك والمتابعة مع الشركات والقطاع الخاص.
وتأتي هذه الورشة التدريبية ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل"، الذي تنفذه المؤسسة بالنيابة عن مجموعة سوا سوا والذي يهدف الى تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمشة والأقل حظا لاسيما الفئات التي لم تستطيع الحصول على فرص تعليمية تساندهم في الانخراط في السوق المحلي على الانخراط في سوق العمل بشكل معمق، والنهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة، وتمكينهم من قيادة عمليات انتاجية تلبي احتياجاتهم، وبناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق، وادارة المشاريع.