الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة تشجيع القراءة للعام 2017 في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 01:06 )
انطلاق حملة تشجيع القراءة للعام 2017 في بيت لحم
بيت لحم -معا - انطلقت في بيت لحم حملة تشجيع القراءة للعام 2017 تحت شعار "ما تقوله الأرض" بمشاركة 200 من الاطفال والشباب والمتطوعين من المكتبات والمؤسسات والمدارس في بيت لحم، ضمن مسار مشي في الارض انطلاقا من واد المخرور الى بتير، تضمن المسار العديد من الفعاليات والانشطة التي تتغنى في الارض والوطن.

ويصادف هذا العام، مرور 25 عاماً على إطلاق حملات تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني، التي تبنتها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي منذ العام 1992.
وتنطلق حملة هذا العام، في أعقاب حوارات تفاعلية واسعة مع جميع شركاء "تامر"، ولتستند برؤيتها في بناء برنامجها إلى قيم تستنهض الفعل الإيجابي والاجتهاد والمثابرة تجاه النفس والأرض، كأسس لفعاليات "أسبوع القراءة الوطني"، الذي ينطلق بالشراكة مع مئات من المؤسسات الثقافية والمراكز الشبابية والمكتبات المجتمعية والمدرسية، في الفترة الواقعة بين 1-7 نيسان/أبريل2017.


ووقع الاختيار على عنوان " ما تقوله الأرض"، لتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام والعودة إلى رفيقة الإنسان وصديقته، والعودة لكل ما تحمله أرض فلسطين من تاريخ، وذكريات، وأغنيات، وقصص وحكايات.

وتركز الحملة على مفاهيم العطاء المتبادل بين الأرض والإنسان، مثل الإنصات والإصغاء والتواصل، ومن خلال النظر إلى الأرض كشريكة، ساهمت في تشكيل الفلسطيني ومنحته الأمل والفرص، لا أن ننظر لها كأداة يتم التصرف بها لخدمة البشر.