الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حشد" تطالب الاحتلال بالإفراج عن 4 مدافعين عن حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 13:50 )
"حشد" تطالب الاحتلال بالإفراج عن 4 مدافعين عن حقوق الانسان
غزة- معا- طالبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري والعاجل عن أربعة مدافعين عن حقوق الانسان اعتقلهم الخميس الماضي 30 اذار أثناء مشاركتهم في فعالية سليمة بمناسبة الذكرى 41 ليوم الأرض، تخللها زراعة أشجار الزيتون في أراضي المهددة بالاستيطان في محيط مستوطنة كريات أربع شرق مدينة الخليل.
والمدافعون الذين طالبت الهيئة الإفراج عنهم هم: عنان سمير دعنا، والناشط لجنة الدفاع عن الخليل بديع الدويك، والناشط في تجمع المدافعون عن حقوق الإنسان بديع الدويك، ويونس عرار مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية، والناشط اسحق الخطيب.
وأكدت الهيئة الدولية في بيان وصل معا تضامنها مع المدافعين عن حقوق الإنسان الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة التظاهر غير القانوني في منطقة عسكرية مغلقة، وقالت" نؤكد على حق الفلسطينيين في التظاهر ومقاومة المحتل الحربي ونعتبر أن الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق نشطاء حقوق الإنسان الفلسطينيين تبرهن من جديد على الاستخفاف الدائم لدولة الاحتلال الإسرائيلي بحقوق الإنسان والحماية الدولية الواجبة للمدافعين عن حقوق الإنسان".
ودعت الهيئة الدولية المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن نشطاء حقوق الإنسان الى التدخل الفعال من أجل ضمان الأفراج عن المدافعين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.
وجددت الهيئة الدولية مطالبتها للمجتمع الدولي، بما في ذلك الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة للوفاء بالتزاماتها، وتحمل مسؤوليتها من خلال اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد لانتهاكات القانون الدولي التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي اتجاه النشطاء الفلسطينيين.