السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس برلمان اوروغواي يؤكد موقف بلاده الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 09:01 )
رئيس برلمان اوروغواي يؤكد موقف بلاده الداعم لفلسطين
مونتفيدو- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين في اوروغواي وليد عبد الرحيم مع رئيس مجلس النواب "خوسيه ماهييا" في مقر رئاسة المجلس، تعبيراً عن عمق التضامن مع الشعب الفلسطيني في ظلال العلم الفلسطيني وعلم جمهورية اوروغواي الشرقية.
ونقل سفير فلسطين تهاني الشعب وقيادته لرئيس مجلس النواب لانتخابه رئيسا للدورة الحالية في 1/3/2017، وخلال اللقاء تم بحث تعميق اواصر الصداقة بين الشعبين وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين واوروغواي وكذلك استمرار التنسيق والتعلون فى المجال البرلماني.
وحول الاوضاع الحالية في فلسطين، شرح السفير عبد الرحيم الجهود الدولية المبذولة من اجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس تنفيذ قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن التي تنص على انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، مؤكدا على ادانة المجتمع الدولي لبناء المستوطنات غير الشرعية وكذلك بناء جدار الضم والتوسع في الارض الفلسطينية.
واكد رئيس برلمان اوروغواي على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية ودعم الحل على اساس خيار الدولتين وتطبيق قرارات الامم المتحدة، مؤكدا على اهمية العمل والتعاون فى الاطار البرلماني، مشيرا الى العلاقات القوية التى تربط البلدين والعمل المشترك لصالح السلام والاستقرار في العالم.
وقلد سفير دولة فلسطين رئيس البرلمان الكوفية الفلسطينية وعلم فلسطين لرئيس برلمان اوروغواي تعبيراً وتقديراً لمواقف الصداقة والتضامن مع الشعب.