الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تنفذ نشاطاً ضمن حملة تشجيع القراءة

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 13:10 )
نايلس- معا- في أجواء ربيعية مفعمة بالحيوية، وفي حديقة مدرسة جالود الثانوية المختلطة والتي تطلّ عليها البؤر الاستيطانية من الجهات الغربية والجنوبية والشرقيّة جلس طلاب الصف الرابع الأساسي للاستماع إلى قصة يقرأها النائب الفني في المديرية أ. إيهاب القط بحضور مدير المدرسة أ. عبد الناصر دراوشة ومشرف الكشافة جمعة الأزعر وعماد أبو حجلة وسكرتير المدرسة الأستاذ فواز حسين وعدد من المعلمين والمعلمات من قسم العلاقات العامة في المديرية.
ويأتي هذا النشاط ضمن جملة" تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني" والذي تنفذه المديرية بالتوازي مع نشاطات الوزارة في هذا المجال خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.
وتنفّذ الحملة هذا العام تحت شعار "ما تقوله الأرض" لتعزيز الاهتمام بالأرض وكل ما تملكه، حيث تنفّذ مدارس المديرية رحلات خلوية للأراضي القريبة والمكتبات العامة وتستضيف بعض الكتاب والأدباء.
القصّة التي استمع لها الطلاب كانت بعنوان " القفص والعصفور" حيث قام النائب الفني بمناقشة دلالات القصة مع الطلاب بعد قراءتها ، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم حسب فهمهم للقصة والحكمة والمغزى منها ، مع تكليف البعض بإعادة سرد القصة بطريقتهم الخاصة.
يذكر أن المدرسة تعرّضت لسلسلة من الاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، كام آخرها قبل سنتين حين قامت مجموعة كبيرة منهم بمهاجمة المدرسة التي تقع في أقصى جنوب القرية ، وقاموا بتحطيم سيارات المعلمين ومحاولة الدخول إلى الصفوف لولا تدخل المعلمين الذين أجبروهم على الفرار.
ومن شبابك المدرسة يمكن مشاهدة البؤر الاستيطانية التي تحيط بالمدرسة والتي تنمو بشكل سريع وتقضم أراضي قريوت وجالود، مشاهد تؤثّر سلباً على الطلاب من كافة النواحي وتستدعي الانتباه المتواصل من طاقم المدرسة ، وم ذلك سيبقى طلاب المدرسة عنواناً للصمود لأنهم يفهمون تماماً "ما تقوله الأرض".