السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية تدعو للتراجع عن التصعيد العسكري بسوريا

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 09:21 )
الجامعة العربية تدعو للتراجع عن التصعيد العسكري بسوريا
القاهرة- معا - دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط اليوم السبت جميع الأطراف السورية وغير السورية إلى العودة الى المسار السياسي والتوقف عن خرق الهدنة "الهشة" القائمة على الأرض.
وأكد أبو الغيط في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الانباء الكويتية أن الاحداث الاخيرة في سوريا والتي راح ضحيتها مدنيون عزل من بينهم أطفال بتأثير الغازات المحرمة دوليا وتداعياتها "تدفع بالوضع السوري كله الى التدهور السريع وهو الأمر الذي قد تكون تداعياته شديدة السلبية".
وأضاف "ان الشعب السوري يعاني بشكل غير مسبوق للأسف والجامعة لا يمكنها الا ان تساند هذا الشعب الصامد المغلوب على امره" داعيا الأطراف جميعا إلى "أن يعملوا من اجل وضع حد لتلك المعاناة".
وأشار الى أن "مشاهد الأطفال المصابين بالغازات تدمي القلوب والجناة لابد ان يلاحقوا يوما ما وفي كل الاحوال فان عدالة السماء تقف بالمرصاد لكل من اقترف هذه الجريمة او اية جريمة اخرى والجامعة العربية ترفض ان تسعى قوى اقليمية أودولية للتموضع السياسي على جثث أبناء سوريا او على حساب سيادتها ووحدة اراضيها" مشددا على أن الجامعة لديها موقف واضح في هذا الأمر.
وأضاف "نطلب من الجميع التراجع عن هذا التصعيد الخطير الذي نرصده والذي يهدف الى تعظيم المكاسب السياسية من دون اكتراث حقيقي بمعاناة الشعب الاعزل".