الجمعة: 31/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل النسائي ينظم ورشة "الطاقة الايجابية من القران الكريم"

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 11:38 )
بيت لحم- معا- نظمت دائرة العمل النسائي بيت لحم، يوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "الطاقة الايجابية من القران الكريم"،  بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وتحدثت الواعظة منال فنون عن الطاقة الايجابية من القران الكريم، موضحة اثر العبادات على تزويد الجسم بالطاقة كالوضوء، مبينة اسرار وفضل الوضوء على كل مسلم، وانه يعيد التوازن النموذجي للمجال الحيوي المحيط بالانسان ويصلح اي خلل في مسارات الطاقة، ويعتبر حماية له من الاثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة وتلوث البيىئة وغيرها، من العبادات المؤثرة على الطاقة الحيوية للانسان كالصلاة وما فيها من راحة للانسان لانها النور الحقيقي الذي يحصل علية كل مصلي.
وركزت على خطوات كل حركة بالوضوء وعلاقة ذلك بطاقة الجسم، مشيرة الى آلية العلاج الروحي من القران الكريم.
وتحدثت ايمان معالي رئيس قسم التثقيف من مديرية صحة بيت لحم عن اثر الصحة النفسية بحدوث السرطانات وخاصة سرطان الثدي، وتداخل العوامل البيئية والبيولوجية، وكيفية الوقاية والعلاج وخطوات الفحص الذاتي وذكرت الجهات التي يمكن للنساء الاستعانه بها سواء كان للفحص او للمشورة الطبية، وتم توزيع نشرات تثقيفية وتوعوية للسيدات حول ذلك.
وايضا تحدثت الدكتورة سلام القرنة الاخصائية النفسية من مستشفى الحسين وسفيرة السلام، عن العلاج النفسي البصري السمعي الحسي، والطاقة الايجابية عن طريق التفكير التحليلي، والبرمجة الايجابية العصبية، وعن عملية الاستعداد التي تأتي من ادارة المخاطر، واللعب عن طريق الطاقة الايجابية التفريغية وعمل تمارين للسيدات.
وشكرت مسؤلة دائرة العمل النسائي منيرة حميد الحضور على مشاركتهم وتكبدهم العناء بالحضور من المناطق المختلفة خاصة من بلدة بيت فجار ومدينة بيت لحم.
وشكرت مريم جبريل مديرة جمعية التعاونية حرفيات بيت لحم ومنتجع الريف الشرقي على استضافته، متطرقة الى ان التمسك بالقران الكريم والمحافظة على تلاوته يؤثر ايجابيا على شخصية الانسان، ويرفع من النظام المناعي لديه ويقيه من الامراض النفسية، ويساعد على النجاح واتخاذا القرارات الصائبة وان القران هو الطريق للبداع والقيادة والسعادة والنجاح.