الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الاتحاد الفيدرالي

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 13:22 )
موسكو- معا- نشرت الجريدة الالكترونية الرسمية لمجلس الاتحاد الفيدرالي لنواب البرلمان الروسي الديوان الاعلى لبرلمان روسيا الاتحادية خبراً تحت عنوان "في المجلس الفيدرالي يقترحون اقامة جسر تليفزيوني للاتصال مع السياسيين من فلسطين".
في يوم الجمعة واثناء اللقاء مع وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والذي راسه الامين العام نايف حواتمة, تقدم رئيس لجنة المجلس الفيدرالي للشؤون الخارجية كونستنتس كوسا تشوف باقتراح اقامة جسور تليفزيونية للتواصل مع السياسيين في فلسطين.
واشار السيناتور الى ان التواصل المتبادل من خلال قنوات البرلمان مجمدة منذ فترة طويلة، الا انه ينبغي ان لا يعطل حوارانا الثنائي وبأشكال متعددة.
واشار كوساتشوف كذلك موقف روسيا المتواصل والثابت تجاه عملية السلام الشرق أوسطية واضاف السيناتور قائلاً ان فلسطين تعيش وتتطور وليدها حاجه في التعاون مع روسيا.
ونحن متضامنون مع تطلعات الشعب الفلسطيني تجاه الوحدة الوطنية وانها الانقسام، وبدورنا ان نرى برلمان فلسطيني جديد على الطريق. ومن الضروري التحرك الى الامام من أجل حل المشاكل الاسرائيلية الفلسطينية ومن ضمها قضية القدس على اساس القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة.
ومن جانبه دعا السياسيين الفلسطينيين روسيا للعب دوراً اكثر نشاطا في الشرق الاوسط لكي تتم تسوية المشاكل الداخلية التي يعاني منها.
وفي فلسطين يدعون الى عقد مؤتمر دولي خاص بالشرق الاوسط وليس فقط برعاية امريكية منفردة بل تحت رعاية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي. وان القيادة الفلسطينية تريد طرح هذه المسألة في الامم المتحدة, ويأملون في دعم روسيا لها, لا سيما وان الدور الروسي في تنامي في منطقة الشرق الاوسط – حسب رأي نايف حواتمة.
واشار ايضاً الى ان حقوق الشعب الفلسطيني اعترف بها من قبل مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة والتي اتخذت القرار رقم 19/ 67 في نوفمبر 2012 الاعتراف بدولة فلسطين عضواً مراقبا في الامم المتحدة، هذا ويشكل على فلسطين وروسيا على الدعم والمساندة لهذا القرار.
وفي الختام قال نايف حواتمة ان فلسطين تواصل النضال من اجل اقامة الدولة الفلسطينية الخاصة بها, علماً ان اسرائيل لا تعترف بقرارات الامم المتحدة الخاصة بفلسطين.