الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تنعى الشاعر دحبور

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- نعت الجبهة العربية الفلسطينية إلى جماهير الشعب المناضل وأبناء الامة، والى كافة مناصري القضية الوطنية العادلة فقيد الأمة، وفقيد الشعب الفلسطيني المناضل الوطني والشاعر الكبير احمد دحبور "ابو اليسار".
وبينت الجبهة أن الشاعر دحبور كان شاعراً فذاً ورائداً ومناضلاً كبيراً، وجسد بقصائده المعاناة الفلسطينية وعاش كل فصول النضال الوطني الفلسطيني، وشكل مع المبدعين من ابناء جيله طليعة المناضلين الوطنيين، ليكرس حياته وفكره وادبه لقضيته الوطنية.
وقالت الجبهة في بيان لها" إن قلوبنا اليوم تعتصر ألماً برحيل الشاعر الكبير احمد دحبور ولعل عزاءنا الوحيد هو هذا الإرث الكبير الذي تركه لنا، والذي يبقيه حياً في قلوبنا ووجداننا وعلى مر الأجيال، وستبقى أشعاره وقصائده صوت المقهورين والمناضلين الهادر واغنية الحرية التي ينشدها شعبنا وهو يواصل مسيرة نضاله ضد الاحتلال".
وأضافت" إننا اليوم ونحن نودع فقيدنا الكبير احمد دحبور فإننا نعاهده على مواصلة النضال من اجل تحقيق كامل أهداف شعبنا التي آمن بها وكرس حياته من اجل تحقيقها وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مؤكدة لروحه الطاهرة أن الأسس التي أرساها خلال حياته ومسيرته النضالية والثقافية ستبقى مناراً لكل المناضلين والمثقفين من اجل الحرية والكرامة الإنسانية.