الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعقد لقاءً توعوياً حول معايير ميسري تعليم الكبار

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 17:44 )
التربية تعقد لقاءً توعوياً حول معايير ميسري تعليم الكبار
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاربعاء، لقاء توعوياً حول معايير ميسري تعليم الكبار، وذلك في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي.
وأكدت القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني د. ريما ضراغمة، أهمية اللقاء في نشر المعايير المهنية، وكطريقة نحو ما اسمته مهننة التعليم، "خاصة أننا نتحدث عن الكبار الذين لم تسعفهم مقاعد الدراسة النظامية".
وأشار منسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر، إلى أن هذه المعايير تأتي انسجاماً مع قانون التربية والتعليم الجديد الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس مؤخراً، وأن الهيئة مستمرة في "مهننة" التعليم الكامل حتى الوصول إلى منح إجازة مزاولة مهنة التعليم، وأن هذه المعايير هي إحدى خطوات وزارة التربية في هذا الاتجاه.
ولفتت رئيس قسم التعليم غير النظامي غدير فنّون، إلى اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع تعليم الكبار كأحد أهم برامج الخطة الخمسية، وعملت من خلال الإدارة العامة للتعليم العام على تطوير القطاع بكل مكوناته، سواء تطوير وتحديث مناهج تعليم الكبار أو التدريب للميسرين أو إدخال التكنولوجيا.

وأشارت فنّون إلى أن لجنة إعداد المعايير، تشكلت من​ هيئة تطوير مهنة التعليم ورؤساء أقسام التعليم العام في المديريات ومشرفي وميسري تعليم الكبار.
وشكرت مسؤول المعايير في هيئة تطوير مهنة التعليم هدى أحمد، أعضاء اللجنة وكل من ساهم في إنجاح هذا العمل، وقدمت تعريفاً بالمعايير ومجالاتها وأهميتها ومنهجية العمل وأهمية أخلاقيات المهنة لميسري تعليم الكبار.
وعرض عضو لجنة إعداد معايير ميسري تعليم الكبار خليل صلاحات، كل معيار على حدة وأهمية اختياره، وكيف يمكن لميسري تعليم الكبار أن يتحلوا به.
وفي نهاية اللقاء دار نقاش حول المعايير، ومن ثمّ تم تكريم أعضاء لجنة إعداد معايير ميسري تعليم الكبار.