الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يزور مفوضية منظمة التحرير في واشنطن ويلتقي طاقمها

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 22:35 )
رام الله- معا- زار امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، مقر مفوضية منظمة التحرير في واشنطن، والتقى طاقمها، حيث رحب السفير د. حسام زملط باللواء الرجوب، وأكد على أهمية الاستماع إلى شخصية قيادية وتاريخية وذات تجربة يتم الاستفادة منها في أداء طاقم المفوضية في الساحة الأمريكية، بحسب تعبيره.
ويأتي هذا اللقاء ضمن نهج المفوضية في تعزيز القدرات والتجربة لدى طاقمها من خلال الاستماع للشخصيات الرسمية والقيادية. 
من جانبه، أكد اللواء الرجوب على أهمية الساحة الأمريكية بالنسبة للعمل الفلسطيني، وأن الجالية الفلسطينية المتواجدة في الولايات المتحدة، يقع على عاتقها دور مهم في حمل رسالة الشعب الفلسطيني والتأثير في الرأي العام وفي صناع القرار، وهذا يتم عبر تفعيل دور الجالية الفلسطينية في كافة المجالات وفي الحياة السياسية الأمريكية، لأنهم يعرفون ثقافة الشعب الامريكي وكيفية التعامل معها، وبالتالي يجب نقل الرواية الفلسطينية التي تقنع الرأي العام والتي تعتمد على الحق الفلسطيني في العودة وفي تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية والعيش بحرية وكرامة استنادا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والاتفاقات الموقعة،بحسب الرجوب.
كما دعا امين سر اللجنة المركزية لفتح، الى توفير قاعدة بيانات لكافة الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني، واطلاع الراي العام الامريكي عليها . مشيرا الى ان 5 حزيران 2017 سيكون ذكرى مرور 50 عاما على الاحتلال الإسرائيلي، ومن الضروري تذكير العالم من خلال الفعاليات المختلفة بقضية الشعب الفلسطيني.