الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يدعو إلى خطوات جدية وعملية للدفاع عن التعليم

نشر بتاريخ: 12/04/2017 ( آخر تحديث: 12/04/2017 الساعة: 20:37 )
صيدم يدعو إلى خطوات جدية وعملية للدفاع عن التعليم
رام الله- معا- دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم العالم والمانحين والشركاء الدوليين إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية عملية على أرض الواقع للدفاع عن التعليم في فلسطين وخاصةً في القدس وغزة والمناطق الأخرى المستهدفة من قبل الاحتلال.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته الوزارة والائتلاف التربوي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، لإطلاق فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم في فلسطين 2017.
وأعلن صيدم أن أسبوع العمل العالمي للتعليم في فلسطين رفع هذا العام شعار "دافع عن التعليم .. الآن وقت التنفيذ"، مؤكداً أن هذا يستوجب على الجميع المبادرة والدفاع عن التعليم ودعمه لتجاوز كافة المعيقات التي تقف أمامه.
وأشار إلى أن الأسبوع سيكون في الفترة من 23- 29 نيسان الجاري، وأن الوزارة خلال هذه الفترة ستنفذ العديد من الفعاليات والنشاطات للحديث عن التعليم في كافة المدارس، وذلك لإعطاء الطلبة الفرصة للتعبير عن تطلعاتهم إلى التعليم الذي يريدونه لغاية عام 2030.
وشدد الوزير على ضرورة التمسك بالعزيمة والإرادة باعتبارهما السلاح الأمضى في مواجهة الاحتلال وإفشال مخططاته التهويدية وسياساته التي تستهدف "أسرلة التعليم" في القدس والمناطق المسماة "C".
ووجه صيدم خلال المؤتمر ثلاث رسائل، الأولى للعالم والمانحين والشركاء الدوليين دعاهم فيها إلى حماية التعليم واتخاذ خطوات عملية للوقوف إلى جانب المؤسسة التربوية، فيما وجه الرسالة الثانية إلى المجتمع المدني الفلسطيني.
وأكد فيها على ضرورة الالتفاف حول المسيرة التعليمية وذلك بالتزامن مع ولادة أول قانون فلسطيني للتربية والتعليم والذي تضمن العديد من البنود والمحاور والأفكار الجديدة التي تضمن إحداث نقلة نوعية عصرية شمولية متكاملة على مستوى القطاع التربوي.
وأشاد في رسالته الثالثة التي وجهها إلى أبناء الأسرة التربوية قاطبةً؛ بكل الجهود المبذولة والتي تكللت بحصد العديد من الجوائز الدولية وتسجيل العديد من الإنجازات، حيث كان من نصيب فلسطين لقب المعلم الأول على العالم والمدرسة الأولى عربياً والحصول على جائزة تطوير طرائق التعليم الإلكتروني في بلجيكا وغيرها من الجوائز والتي كان آخرها الحصول على المركزين الأول والثاني في مسابقة الشعر والخطابة على مستوى دول العالم العربي والتي عُقدت في جمهورية مصر العربية.
وتطرق صيدم لقانون التربية والتعليم الجديد، متحدثاً حول أهم المكونات التي تم استحداثها والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى قطاع التعليم، وأبرزها مهننة التعليم وتسريعه وغيرها من الجوانب.