الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة شؤون المنظمات الاهلية تختتم فعاليات معرضها الثاني "خيرات بلادي"

نشر بتاريخ: 13/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 13:58 )
رام الله- معا- اختتمت هيئة شؤون المنظمات الاهلية، فعاليات معرضها الثاني " خيرات بلادي"، الذي نظمته بالشراكة مع اتحاد الصناعات الغذائية و40 جمعية اهلية من كافة محافظات الضفة الغربية.
وشمل المعرض الذي استمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام في مقر جمعية الهلال الاحمر بالبيرة، على عرض لمنتجات الجمعيات المشاركة ، من اغذية وألبسة تراثية، وتطريز ، وحفر على الخشب، ورسم على الزجاج، وحرف يدوية، وصناعات محلية مختلفة.
وأوضح سلطان ابو العينين رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية ، أن المعرض الذي تم تنظيمه بمشاركة مجموعة من المؤسسات والجمعيات الأهلية على مدار ثلاثة أيام، يمثل نموذجاً يحتذى به في التمسك بالمنتج الوطني الفلسطيني وتمكينه على اختلاف أنواعه.
وأكد ابو العينين أن المعرض جاء بهدف زيادة الوعي العام بأهمية دور الجمعيات الاهلية المنتجة، والتعريف بمنتجاتها، وربطها وتشبيكها مع مستثمرين في السوق المحلي، سعياً لتمكينها اقتصادياً، بفتح الاسواق المحلية والخارجية لها للأخذ بيدها على طريق التنمية المستدامة.
وشكر أبو العينين الشركاء المبادرون وعلى رأسهم اتحاد الصناعات الغذائية ممثلاً برئيسه بسام الولويل، على مبادراته تجاه الجمعيات الاهلية، وكذلك شكر الجمعيات الشريكة في المعرض وجميع الذين ساهموا بتسهيل العمل وانجاحه.
وأكد أبو العينين على توجهات الحكومة الفلسطينية الى تمكين ودعم المؤسسات الاهلية لتعزيز صمودها منافسة المنتج الاسرائيلي، والترويج لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية محليا وعالميا ، وتشجيعها للمنتج المحلي والترويج له.
وقال اللواء ابو العينين :" انه في الوقت الذي يسعى الاحتلال لتوسيع مستوطناته و سرقة الاراضي الفلسطينية، وخيراتها، وسرقة تراثنا الفلسطيني، تسعى الحكومة الفلسطينية بجميع هيئاتها ومؤسساتها الى مواجهة هذا التوسع والتغول الاستيطاني، والتجاري، بتحقيق نجاحات دولية لصالح الدولة الفلسطينية، عبر كسر الحصار عن المنتج الفلسطيني وتوسيع رقعة المقاطعة الاسرائيلية .
ودعا الجمعيات المنتجة وأصحاب الصناعات المحلية إلى تحسين جودة وكفاءة منتجاتها لتتمكن من المنافسة في السوق العالمية على اعتبار ان الحكومة والمجتمع الأهلي شركاء في التنمية.
وختم ابو العينين بأن هذه الفعاليات تأتي في اطار واجبنا الوطني، وفي اطار الاجراءات التنفيذية للخطة الاستراتيجية العامة للهيئة للعام 2017-2020 التي تسعى الى مساندة وتمكين الجمعيات الاهلية. لتطويرها ومساعدتها لتحقيق تنمية مستدامة، ومساعدتها في خلق فرص عمل للتخفيف من حدة مشكلتي الفقر والبطالة.