الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مركزية فتح يزور غزة نهاية الشهر لبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 13/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 22:15 )
وفد مركزية فتح يزور غزة نهاية الشهر لبحث المصالحة
غزة- معا - توقع القيادي في حركة فتح يحيى رباح توجه وفد اللجنة السداسية المشكلة من اللجنة المركزية لحركة فتح إلى قطاع غزة بعد 25 الجاري لاستئناف حوارات المصالحة مع حركة حماس.
وقال رباح في حديث لمراسل "معا":" أعتقد أن وفد اللجنة المركزية سيصل إلى القطاع بعد 25 الشهر الجاري بعد انتهاء الاغلاقات للمعابر بسبب الأعياد لدى اليهود".
وقال رباح "إن بنود الحوار لم تتغير وهي الورقة المصرية وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية تذهب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية بالإضافة إلى عقد جلسة جديدة للمجلس الوطني في حال كانت أجواء اللقاءات ايجابية، مضيفا " اذا لم تكن حركة حماس جادة في الحوارات سنعقد جلسة للمجلس الوطني بدونها ".
وتابع القيادي في حركة فتح "أن حركة حماس تفتعل الأزمات وتقوم بخطوات ابتزازية في قطاع غزة بعد انتخاب قيادة جديدة لها في غزة لمزيد من الانزلاق نحو ما اسماها اولويات التنظيم الدولي وليس نحو أولويات الشعب الفلسطيني".
وحول ما سرب من وثيقة حماس السياسية الجديدة، قال رباح "لدينا ملاحظات على الوثيقة إذ قالت "إن منظمة التحرير اطار فلسطيني مهم ولم تقل هو الممثل الشرعي والوحيد"، لافتا إلى وجود موقف ملتبس ومناورة في هذه الجزئية من قبل حركة حماس.
وأضاف " كما رحبنا بأن حركة حماس التحقت ببرنامج المنظمة والقائم على دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية".
وتابع :" أن غزة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقلة التي أصبحت على الأبواب وهناك اجماع دولي على حل الدولتين ضد رغبة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية، ونرجو أن لا تكون حماس العامل المعطل لصالح الإسرائيليين ".