الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق فعاليات اسبوع التضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 14/04/2017 ( آخر تحديث: 14/04/2017 الساعة: 12:21 )
تربية بيت لحم تطلق فعاليات اسبوع التضامن مع الاسرى
بيت لحم- معا- اطلقت تربية بيت لحم فعاليات اسبوع التضامن والمناصرة مع الاسرى القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي، احياء ليوم الاسير الفلسطيني الذي يصادف الـ 17 من نيسان.
ونظمت مدرسة بنات الخضر الاساسية فعاليات تضامنية مع الاسرى بحضور أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم ورئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس بلدية الخضر اسحق صبيح وعميد الاسرى في الخضر رزق صلاح ومديرة مدرسة بنات الخضر الاساسية سحر جابر وعدد من ممثلي المؤسسات ومجلس اولياء الامور ومديري مدارس بلدة الخضر.
وفي كلمته، حيا أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم الأسرى القابعين في سجون الاحتلال والذين يتعرضون للتنكيل وكافة اشكال القمع داخل السجون مضحين بحريتهم من اجل نيل حرية الوطن واستقلاله.
واكد مروّة على دعم مديرية تربية بيت لحم ومدارسها لقضية الاسرى العادلة، مشيرا الى انه لا تكاد تخلو أي فعالية تنظمها مديرية تربية بيت لحم ومدارسها من انشطة تغرس القيم الوطنية، وتؤكد على مبادئ الاصرار والصمود.
وقال: من هنا جاء اطلاق اسبوع التضامن مع الاسرى، والذي تلا عدة فعاليات ومهرجانات تضامنية نظمتها المديرية ومنها تنظيم معرض الفنون الذي ضم جناحا لمنتجات الاسرى ومشغولات للطلبة تحاكي منتجات الاسرى بالاضافة الى التعاون مع جمعية الاسرى لتنفيذ مسابقة خواطر موجهة للأسرى لدعم صمودهم وتحديهم كافة اشكال القمع من الاحتلال والتي شارك فيها مئات الطلبة في مدارس بيت لحم.

وشكر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع كافة المبادرين من كوادر مديرية تربية بيت لحم ومدارسها على فعاليات التضامن مع الاسرى كونها ترسل رسالة محبة ووفاء من ابناء شعبنا لاسرانا مؤكدين على التفافهم حول قضية الاسرى العادلة وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمهم للمجتمع الدولي، خاصة في يوم الاسير والذي سينفذ الاسرى فيه اضرابا مفتوحا عن الطعام يتزامن مع يوم الاسير الفلسطيني بقيادة القائد الاسير مروان البرغوثي والذي يعد من اكثر الاضرابات وحدوية وجماعية.
ورحبت مديرة المدرسة سحر جابر بالحضور مؤكدة على دور المدارس في دعم قضية الاسرى ومساندتهم ووضع حد لمعاناتهم وصولا الى تحرير كافة الاسرى في سجون الاحتلال.
واشتملت فعاليات التضامن في مدرسة بنات الخضر الاساسية على العديد من اللوحات الفنية والتراثية وافتتاح جدارية الاسرى والتوقيع عليها بالاضافة الى تكريم الاسرى المحررين رزق صلاح ومحمود البلبول.
وفي ذات السياق، نظمت مدرسة بنات مسقط الثانوية اليوم المفتوح لدعم الأسرلا في السجون برعاية أ. سامي مروّة مدير تربية بيت لحم.
واشتملت الفعالية على تنظيم المعارض الفنية والعلمية والتراثية ومعرض الاسرى والذي احتوى على العديد من اللوحات الفنية والمجسمات التي تحاكي وضع الاسرى في سجون الاحتلال، بالاضافة الى تكريم المعلمة والاسيرة المحررة هنادي المغربي وشقيقة الاسير رأفت الجوابرة.

واثنى أ. مروّة على جهود مديرة مدرسة بنات مسقط الثانوية أ. وفاء غنيم والهيئة التدريسية والطالبات على هذه الجهود التي تلقي الضوء على معاناة الاسرى والتعريف بحقوقهم.
وأشار الى العديد من الفعاليات والتي ستنفذ في المديرية ومدارسها من خلال تنظيم وقفة تضامنية في مديرية تربية بيت لحم صباح يوم الاثنين الموافق 17/4/2017، وتنظيم وفعاليات وانشطة خلال الطابور الصباحي في المدارس لمناصرة الأسرى في يوم الاسير الفلسطيني.