السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تعمل على انجاز شوارع حيوية في المدينة

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 19:46 )
بلدية الخليل تعمل على انجاز شوارع حيوية في المدينة
الخليل- معا- عملت بلدية الخليل على توسعة مدخل شارع واد الجوز بعد جهود حثيثة مع المجاورين من عائلة النتشة الذين أبدوا استعدادهم للتعاون مع البلدية، حيث قدموا مساحة كبيرة كتبرع للشارع، وتسهيلاً للحركة المرورية في المنطقة.
وتأتي أهمية هذا الشارع كونه الوحيد الذي يربط بين شارعين أساسيين وهما الحاووز "البصة" ودوير بان، خاصة وأن هذه المنطقة مأهولة بالسكان ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين ما سيسهل حركة المواطنين ووصول الطلبة لمدارسهم، وتأتي هذه التوسعة ضمن مشروع إعادة تأهيل شارع واد الجوز بالكامل.
وضمن أعمال التوسعة في شوارع المدينة، تعمل طواقم البلدية على توسعة أطراف شارع العكشة في المنطقة الجنوبية وتمديد شبكة صرف صحي.
وعلى صعيد آخر، تواصل طواقم قسم الطرق في البلدية العمل على تعبيد عدة شوارع حيوية في المدينة منها شارع ظهر البصة المرحلة الأولى، وذلك بعد إتمام توسعة أطراف الشارع وتمديد شبكة مياه وشبكة صرف صحي، وبناء الأسوار الاستنادية والسلاسل الحجرية على أطراف الشارع، وبدأ اليوم العمل على تعبيد هذا الشارع. 
 كما عملت على تعبيد شارع البقعة المرحلة الثانية، وشملت أعمال التعبيد شارع خلة الأشهب في منطقة واد الهرية.
أما المدخل الشمالي للمدينة "رأس الجورة" فلا زال العمل جار على تبليط الأرصفة ومواقف السيارات بعد أن تم إعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي.
كما يستمر العمل على تأهيل شارع الحرايق الرئيسي والشوارع المحيطة به، ويتم حالياً تأهيل منطقة ميدان التحرير، بعد أن تم إزالته كلياً وتصميم دوار جديد.  وتقوم الطواقم على إعادة تأهيل أرصفة شارع الشلالة الجديد.
وأشاد المهندس نادر البيطار رئيس بلدية الخليل بهذا الإنجاز الجديد، مشيراً إلى أهمية إعادة تأهيل الطرق وتوسعة الشوارع الحيوية في المدينة انسجاماً مع الخطة المرورية الشاملة وتماشياً مع الهدف الإستراتيجي الرامي إلى استيعاب عدد المركبات المتزايد يوماً بعد يوم. 
وثمن البيطار دور المجتمع المحلي وأهمية مساندة المواطنين للبلدية في هذه المشاريع التي من شأنها التقليل من الأزمة المرورية التي تشهدها شوارع المدينة قاطبةً.
وأوضح المهندس سامر العويوي رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل أن إعادة تأهيل الطرق وشوارع المدينة من أولويات البلدية لتحسين الطرق الرئيسية، ولما له من أثر ايجابي على المواطنين من خلال تسهيل حركتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.