الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى يدعو للانخراط في الفعاليات التضامنية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أبناء شعبنا إلى الوقوف إلى جانب أسرانا الإبطال في معركتهم ومقاومتهم للاحتلال، مشددا على أن هذه المعركة ليست معركة الأسرى وحدهم وإنما هي معركة الشعب الفلسطيني بكامل اطيافة .
وقال النائب أبو ليلى في بيان صحفي بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني " يتزامن يوم الأسير هذا العام ، مع بدء معركة جديدة ضد الاحتلال وسجانيه ، معركة يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية ضد الظلم الذي يمارس بحقهم ، معركة تهدف إلى إحقاق حقوقهم المشروعة .
وأضاف النائب أبو ليلى " أبناء شعبنا بكافة أطيافهم مدعوون للمشاركة في حملات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، نصرة لهم ولعدالة مطالب، ولإيصال رسالتهم ومعاناتهم للعالم اجمع .
وتابع " معركة الكرامة التي يخوضونها لتحيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم ، تحتاج لمساندة حقيقية ، مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود، على الصعيد الشعبي من خلال المشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية والاعتصام أمام مقرات المؤسسات الدولية، والتحرك على المستوى الدولي، ومن المؤسسات الرسمية أو المؤسسات الأهلية، بهدف فضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى.
وشدد النائب أبو ليلى على أن الشعب الفلسطيني بأكمله يقف إلى جانب أسرانا الإبطال في سجون الاحتلال ، في يومهم يوم الأسير الفلسطيني ، وفي معركتهم ضد السجان في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق الحركة الأسيرة واستمرار الاعتقالات الإدارية ومنع زيارة ذوي أسرى قطاع غزة إضافة إلى الإهمال الطبي والتفتيشات الليلية والعزل الانفرادي والشبح والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من التعليم وغيره من الممارسات القمعية ا.
وقال النائب أبو ليلى أن الأسرى قدموا التضحيات الجسام وافنوا زهرة شبابهم من اجل قضيتهم وشعبهم وحقوقه المشروعة ، وهذا يحتم علينا جميعا أن نقف إلى جانبهم لنساند قضتهم التي لا تعتبر قضيه الأسرى وحدهم وإنما تعتبر قضية الشعب الفلسطيني بأكمله ، والانخراط بفعاليات الأسرى لنصرتهم ودعمهم والالتفاف الجماهيري حول قضيتهم العادلة،
وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية الدولية للوقوف عند مسؤولياتها ووضع حد لما تقوم به سلطات الاحتلال من انتهاكات مستمرة ومتواصلة بحق الأسرى في سجونها، داعيا الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية التي تعنى بشؤون الإنسان لإرسال لجان تحقيق لكشف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى.
كما تقدم النائب أبو ليلى بالتهنئة للأسيرة المحررة وعميدة الأسيرات لينا الجربوني بمناسبة الإفراج عنها من سجون الاحتلال بعد قضائها 15 عاما في سجون الاحتلال .