الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان من القسام والالوية فجرا: استشهاد مواطن واصابة 5 آخرين بجراح في توغل لقوات الاحتلال شرقي البريج

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 11:29 )
غزة- معا- استشهد المواطن زياد اسماعيل ابو ركبة ( 17 عاماً) اليوم الاحد اثر اصابته بعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال المتوغلة شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

كما أصيب خمسة مواطنين بجراح مختلفة, في قصف وإطلاق نيران إسرائيلية باتجاه المواطنين شرقي مخيم البريج.

وكانت عشر آليات عسكرية اسرائيلية وجرافتان توغلت في الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد لمسافة قريبة من منازل المواطنين شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان ان الجرافتين بدأتا بتجريف أراضي المواطنين هناك وسط إطلاق نار متفرق باتجاه المواطنين, عدا عن اعتلاء جنود الاحتلال لبعض المنازل وإطلاق النيران من أعلى باتجاه كل ما هو متحرك على مسافات قريبة.

وفي ذات السياق اتهمت الإدارة العامة للاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية قوات الاحتلال المتوغلة شرقي مخيم البريج بإطلاق نيرانها باتجاه الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف.

وقال مدير الادارة العام د. معاوية حسنين ان تلك القوات اطلقت نيرانها صباح اليوم باتجاه سيارة الاسعاف رقم 4345 والتي يقودها الضابط عماد علي واسفر ذلك عن تحطيم زجاجها الامامي والجانبي دون وقوع اصابات في صفوف الطاقم الطبي حيث هرعت من المكان دون ان تقل جرحى.

واستنكر حسنين هذا الاستهداف المباشر للطواقم الطبية مؤكدا انها خدماتية إنسانية ولا علاقة لها بالصراع وانها تنقل الجرحى وفق القوانين الدولية، مشدداً على ضرورة اتاحة علاج الجرحى وإنقاذ حياتهم وعدم إعاقة عملها الإنساني.

وكانت اسرائيل قصفت فجر اليوم مناطق متفرقة في قطاع غزة, كان اخرها لحي الشجاعية ما ادى الى استشهاد محمود الربعي ( 38 عاما) من عناصر الوية الناصر صلاح الدين واصابة اثنين اخرين عندما استهدفهم الطيران بصاروخ.

كما استشهد محمد أبو عودة أحد عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ليلة أمس في قصف لدبابات الاحتلال باتجاه مواطنين شمال قطاع غزة.

وافاد شهود عيان ان صاروخا من طراز أرض- أرض أطلقته دبابات الاحتلال باتجاه عدد من المواطنين بالقرب من مدرسة الزراعة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة اوقع شهيداً واصاب 3 اخرين.

وكان ما يقارب احد عشر شهيد سقطوا خلال الايام الثلاثة الماضية في هجوم اسرائيلي جوي وبري على حي الشجاعية ورفح وخان يونس.