الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المفتوحة" في بيت لحم تزرع أشجارا بأسماء الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 01/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 10:35 )
"المفتوحة" في بيت لحم تزرع أشجارا بأسماء الأسرى المضربين
بيت لحم - معا - نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية واخوات دلال في جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم وبالتعاون مع مركز معا للعمل التنموي والمجلس الثقافي البريطاني ووزارة الزراعة، اليوم الإثنين، فعالية لزراعة أشجار زيتون بأسماء الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الخامس عشر عى التوالي.
جاء ذلك ضمن برنامج المواطنة الفعالة ودعما لأسرى والمناطق المهددة بالاستيطان، في قرية جب الذيب المهددة بالاستيطان القريبة من بلدة زعترة وجبل الفرديس شرق بيت لحم.
وأكد معتز مزهر رئيس مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة، أن هذه الفعالية تأتي استمرارا لفعاليات المساندة التي يقوم بها المجلس لدعم الصمود المناطق التي تحيط بها المستوطنات.
ودعا مزهر جميع الطلبة في كل الجامعات إلى القيام بدورهم الحقيقي الفعال اتجاه الأسرى البواسل في معركة الحرية والكرامة.
بدورها، قالت رغدة طقاطقة منسقة المشروع، إن هذه الفعالية هي تأكيد على دعمهم المتواصل للمناطق المهددة بالاستيطان والأسرى في إضرابهم لليوم الخامس عشر على التوالي.
وأضافت طقاطقة" لقد قمنا اليوم بزراعة أشجار الزيتون، وحملت كل شجرة اسم أسير من أسرى الحرية والكرامة المضربين عن الطعام، وهي استمرارية للعديد من الفعاليات التي تعزز صمود المواطنين في أراضيهم".
يذكر أن الفعالية شملت زراعة أكثر من 50 شتلة زيتون بأسماء أسرى من مختلف المحافظات على رأسهم قائد إضراب الحرية والكرامة الأسير مروان البرغوثي.