الخميس: 22/10/2020

3 فرق من جامعة النجاح تتأهل لتصفيات تحدي تطبيقات الفضاء

نشر بتاريخ: 01/05/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 23:18 )
3 فرق من جامعة النجاح تتأهل لتصفيات تحدي تطبيقات الفضاء
بيت لحم- معا- في جامعة النجاح في نابلس، احتشد في ساعات المساء من يوم الخميس 130 شابا وشابة من الطلبة والمحترفين من كافة التخصصات، ليشكلوا 18 فريقا وينشغلوا بالعمل المتواصل على حل المشاكل التي طرحتها وكالة ناسا في مسابقتها تحدي تطبيقات الفضاء، والتي تشارك فيها جامعة النجاح للمرة الثانية.

واستمر الطلبة في العمل لمدة 48 ساعة متواصلة إلى أن أعلن عن تأهل 3 فرق من جامعة النجاح الوطنية للتصفيات العالمية والتي شاركت فيها مئات الفرق من مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال إعلان لجنة التحكيم مساء الأحد، حيث أعلن عن فوز كل من فريق VeggieTech الذي قدم تصورًا للدورة التي تمر بها أحد أنواع الأطعمة في البيئة، وفريق CASSINI 8، والذي صمم وحدة سكنية للبشر على كوكب المريخ. بالإضافة إلى فريق FLOWERS TEAM ، والذي تم اختياره من الجمهور.

وكانت المسابقة قد بدأت مساء يوم الخميس وأستمرت حتى مساء السبت فذهب المتسابقون لمنازلهم للراحة ورجعوا مساء ال يوم الأحد لتبدأ لجنة الحكام في الاطلاع على الحلول لاختيار الحل الامثل الذي كانت فلسطين حاضرة فيه.

شريف دويكات أحد المشاركين في المسابقة وصف الأجواء بأنها كانت مليئة بالتحدي والاثارة والشغف، وقال أن هذه المشاركة مهمة ونقطة بداية يبنى عليها لاحقاً في إثبات قدرة الشباب الفلسطيني في كافة المجالات على الوجود والمنافسة العالمية.

ونوه إلى أنهم حاولوا قبل الفعالية بعدة أيام إنهاء موضوع الفرق المتنافسة من حيث تشكليها وأماكن جلوسها واللوجسيات الأخرى لتجنب أي مشاكل تنظيمية، وبدأت الفعالية براحة وفرحة كبيرة ، وأكد أن الفرق حاولت بكل طاقتها تقديم حلول، وغرس أسم فلسطين في هذه المسابقة.

وعن الإعداد للحدث القادم قال دويكات "حالياً نحن نعمل على تقييم المشاركة التي تمت، وتقييم عملية التنظيم التي قمنا بها، واستخلاص الدروس والعبر، حتى نتمكن خلال فترة قريبة أن يكون لدينا ملخص لمشاركتنا بهذه الفعالية"، موضحاً أنهم يخططوا من أجل التواصل مع زملاء من مدن فلسطينية أخرى ليكونوا جاهزين للعام القادم، ويتوسعوا من حيث عدد التجمعات ومن حيث التحضير لمستوى المشاركين قبل الفعالية.