الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاضراب دخل مرحلة حاسمة واسرائيل ترتكب جريمة

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 13:40 )
قراقع: الاضراب دخل مرحلة حاسمة واسرائيل ترتكب جريمة
رام الله- معا- حذر عيسى قراقع في اليوم السابع عشر من اضراب الحرية والكرامة من ارتكاب حكومة الاحتلال الاسرائيلي جريمة عصرية بحق الاسرى المضربين عن الطعام ومن سقوط شهداء في اية لحظة في صفوفهم.
وقال ان حصار الاسرى المضربين غير المسبوق والاجراءات القمعية بحقهم وعدم التجاوب مع مطالبهم العادلة قد وضعت الاسرى في دائرة الخطر الشديد في ظل تردي الوضع الصحي للعشرات من الاسرى المضربين عن الطعام ونقل العديد منهم للمستشفيات والعيادات مطالبا تحركا عاجلا لمنع اسرائيل من اقتراف جريمة ومأساة بحق الاسرى المضربين ووضع حدّ لاستمرار اسرائيل بانتهاك حقوقهم الاساسية وممارسة الضغوط القمعية والنفيسة عليهم.
واعتبر قراقع ان اضراب الاسرى مستمر وبزخم كبير جدا، ولن يتوقف الاسرى عن الاضراب حتى نيل مطالبهم العادلة، وان فعاليات تضامنية واسعة ستنطلق وبشكل اكبر بسبب حالة القلق على حياة الاسرى وصحتهم وغضب عارم يسود عائلات الاسرى والشعب الفلسطيني.
ودعا قراقع الامم المتحدة الى اعتبار اسرائيل دولة خارجة عن القانون والعمل على تجميد عضويتها كدولة في الامم المتحدة بسبب انتهاكها المستمرة لحقوق الانسان الفلسطيني ولميثاق الامم المتحدة ولكافة القوانين والمعاهدات الانسانية.
اقوال قراقع جاءت خلال لقائه وفدا بريطانيا نقابيا من اتحاد نقابات شمال غرب بريطانيا، ووفدا برلمانيا استراليا وعلى رأسه رئيسة جميعة الصداقة الاسترالية الفلسطينية.
وعبرت الوفود عن تضامنها مع الاسرى ومطالبهم العادلة، مشيرين انهم بدأوا بحملة تضامن معهم وعرضوا فيلما عن الاطفال بعنوان (لم أعد طفلا) الذي انتجته هيئة شؤون الاسرى والمحررين.
وجاءت اللقاءات بحضور اكرم العيسة مدير العلاقات الدولية في الهيئة، ووجيه الشيخ منسق المجموعة الاسترالية مع فلسطين، وربيع البرغوثي من المجلس التشريعي الفلسطيني، وسفير فلسطين في استراليا عزت عبد الهادي.