الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل" تطلق حملتها التوعوية والتفتيشية على قطاع الإنشاءات

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- أطلقت وزارة العمل الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل حملتها التوعوية والتفتيشية في كافة محافظات الوطن للعام الثاني على التوالي، والتي تستمر حتى 25 ايار 2017، بهدف مراقبة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية والالتزام بالمعايير ومواصفات السلامة والصحة المهنية لقطاع التشييد والبناء.
واكدت الوزارة على ان هذه الحملة تأتي من اجل الحد من إصابات العمل وخاصة في هذا القطاع الذي شهد إصابات عديدة منها إصابات قاتلة، جراء عدم التزام العمال واصحاب العمل بشروط السلامة والصحة العامة، ومن اجل زيادة الوعي الوقائي لديهم ، وكذلك تعزيز امتثال أصحاب العمل بقانون العمل وتشريعاته الثانوية المتعلقة بتدابير السلامة والصحة المهنية.
وناشدت العمال في هذا القطاع ارتداء كافة معدات الوقاية الشخصية وخاصة الخوذة وحزام الأمان اثناء العمل، مطالبة أصحاب العمل بالالتزام بتوفير معدات الوقاية اللازمة للعمل تفاديا للاصابات.
وتأتي هذه الحملة وفقا لإستراتيجية الوزارة، وتنفيذا لخطة الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل للعام2017، والتي تشمل إطلاق حملات توعوية وتفتيشية على القطاعات المختلفة بشكل مستمر، حرصا على ارواح العمال وتقليل من إصابات العمل في صفوفهم.