الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري: أزمات الحصار وتأخر الاعمار وآثار الانقسام تنهك غزة

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 15:43 )
غزة- معا - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن أزمات الحصار الإسرائيلي مع استمرار تأخر الاعمار، إضافة لآثار الانقسام تنهك قطاع غزة.
وأكد الخضري في تصريح وصل "معا" أن الحصار يشتد ويزداد صعوبة، مشيراً إلى أن نحو مليون ونصف من أصل 2 مليون يعيشون في غزة باتوا يعيشون تحت خط الفقر.
ووجه الخضري، نداء لكل المخلصين بضرورة التوحد العاجل والسريع لمعالجة كل هذه الأزمات، داعياً الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم لدور أكثر قوة لإنقاذ غزة من واقعها الذي يزداد صعوبة.
وقال " الاحتلال ما يزال يعمل بنظام قوائم السلع الممنوع دخولها على معبر كرم ابو سالم، ما أصاب الحركة التجارية والصناعية بالركود، فيما قلصت نحو 5000 منشأة اقتصادية أعمالها بشكل جزئي أو كلي".
وأضاف " ما تزال حوالي ٥٠٪‏ من المنازل التي تم تدميرها بشكل كلي أثناء عدوان 2014، تنتظر الاعمار الذي يسير ببطء شديد بسبب القيود الإسرائيلية على المعابر".
وقال " آثار الانقسام تصاعدت مؤخراً من خلال توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بشكل كلي، وما ينتج عن أزمات الكهرباء من أزمات خطيرة في قطاعات الصحة والمياه والقطاعات الحيوية الاخرى".