الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو دياك يبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 15:51 )
أبو دياك يبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز التعاون المشترك
رام الله - معا - بحث وزير العدل علي أبو دياك، في مكتبه برام الله اليوم الاربعاء، مع السفير الصيني لدى فلسطين تشن شينغ تشونغ، سبل تعزيز التعاون المشترك خاصة على صعيد دعم قطاع العدالة.
وأشار أبو دياك الى تطور مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين والى استقلال القضاء ونزاهته وكفاءته، مؤكدا على أهمية دور المعهد القضائي الفلسطيني في تطوير كفاءة القضاة وأعضاء النيابة العامة. منوها الى استعداد المعهد القضائي لعقد مؤتمره الأول منتصف أيار الجاري.
وطالب وزير العدل من الدول الصديقة وتحديدا من جمهورية الصين الشعبية لما لها من أهمية على الساحة الدولية التدخل لانقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي من اجل كرامتهم وحقوقهم الأخلاقية والإنسانية والقانونية وفقا للاتفاقيات والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الثالثة بشأن معاملة أسرى الحرب واتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب، والملحقات الإضافية لاتفاقيات جنيف.
بدوره، أكد السفير تشونغ استعداد الصين لدعم قطاع العدالة في فلسطين، وتطلعه لمزيد من التواصل لامكانية توقيع اتفاقيات تفاهم بين البلدين وتبادل الخبرات والتدريب.
وشدد السفير الصيني على موقف بلاده الثابت والأساسي في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مجددا دعم الصين الشعبية للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.