السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في رام الله يختتم التنظيم النقابي وقانون العمل

نشر بتاريخ: 04/10/2005 ( آخر تحديث: 04/10/2005 الساعة: 10:07 )
رام الله -معا- اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين دورتين تدريبيتين حول التنظيم النقابي وقانون العمل للعاملين في القطاع المالي والنوع الاجتماعي والتنمية في رام الله.

وفي الدورة الاولى المخصصة لعاملين في القطاع المالي شارك 14 موظفا من ثماني مؤسسات مالية ومصرفية بمحافظة رام الله والبيرة هي ( البنك العربي وبنك الاقصى الاسلامي وبنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار وبنك القدس والشركة الاهلية للتأمين) .

واستمرت الدورة لعدة ايام بواقع 25 ساعة تدريبية وفي نهايتها وزعت الشهادات على المشاركين بحضور بعض المدعوين من النقابات الديمقراطية المستقلة.

اما الدورة الثانية حول النوع الاجتماعي والتنمية ( الجندر) فقد خصصت للعاملين في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لمدة 10 ساعات موزعة على يومين.

واشتملت الدورة على مجموعة مواضيع منها مفهوم الجندر ودور النوع الاجتماعي في التنمية ودور النساء في المجتمع الفلسطيني والحاجات العملية والاستراتيجية للنوع الاجتماعي والموارد والمصادر المساندة واثرها في تفعيل النوع الاجتماعي كما جرى عرض بعض التمارين العملية على ما تقدم اضافة الى استعراض حالات دراسية وتحليلها بموضوعية المستندة الى احصاءات رسمية ذات صلة بالموضوع.