الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تنظم مسيرة دعما للاسرى برام الله

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 20:22 )
منظمة التحرير تنظم مسيرة دعما للاسرى برام الله
رام الله- معا- نظمت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، مسيرة تضامنية في رام الله مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثامن عشر على التوالي.
وشارك كوادر المنظمة في المسيرة التي انطلقت من مبنى المنظمة وصولا الى قبر الشهيد الرئيس ياسر عرفات، ثم خيمة الاعتصام الدائمة لمساندة الاسرى في دوار المنارة.
جاء ذلك بمشاركة أعضاء المنظمة محمود اسماعيل وغسان الشكعه وعبد الرحيم ملوح، ورؤساء الاتحادات العامة ومدراء مؤسسات منظمة التحرير، ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ود. مصطفى البرغوثي وعدد من اهالي الأسرى.
والقى الحاج محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية كلمة بين فيها أن المنظمة برئيسها الرئيس محمود عباس واعضاء اللجنة وكوادر مؤسسات المنظمة يقفون اليوم تعبيرا عن دعمهم للمطالب الحقة والمشروعة والانسانية التي اضرب الاسرى من اجل تحقيقها، مشيرا" اننا معهم حتى تحقيق مطالبهم التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية للاسير".
واشار اسماعيل في كلمته الى الممارسات التي تقوم بها مصلحة السجون ضد الاسرى من تنكيل وتفتيش عار واهمال طبي واجراءات عقابية دورية.
كما القت ام شادي فراح وهو اصغر اسير فلسطيني واصغر اسير في العالم، كلمة بينت فيها ظروف اعتقال نجلها ومحاكمته في الثانية عشر من عمره بثلاث سنوات سجن فعلي وخمس سنوات اخرى مع وقف التنفيذ.
وعبرت عن قلقها على الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي، وشكرت جميع قطاعات الشعب الرسمية والشعبية لوقوفهم مع أهالي الأسرى ما يثلج صدورهم ويدفعهم ويقوي من عزيمتهم للمضي قدما في الاضراب حتى تحقيق المطالب العادلة.