الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تقيم حفل افتتاح محمية جبل البابا في العيزرية

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 23:31 )
وزارة الزراعة تقيم حفل افتتاح محمية جبل البابا في العيزرية

رام الله -معا - افتتح وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الخميس محمية جبل البابا في العيزرية وبمشاركة وزير شئون القدس المحافظ عدنان الحسيني ومديرة عام خدمات المزارعين م. ايمان جرار ومديرة زراعة القدس م. فيجاء نجم وعدد من مدراء وموظفي وزارة الزراعة وممثلين عن التعاون الايطالي ومؤسسة اوكسفام والتعاون البلجيكي ومركز أبحاث الأراضي وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات المدنية في محافظة القدس .
وفي كلمته أكد وزير الزراعة على أهمية إنشاء المحميات الطبيعية في أنحاء الوطن وخاصة في محافظة القدس وذلك للحفاظ على الأراضي المهددة بالمصادرة والاستيطان مشيداً بصمود التجمعات البدوية في محافظة القدس امام سياسة الاحتلال المهددة لهم بالترحيل .

وأشار سلطان إلى الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة للتجمعات البدوبة و المتمثلة في تقديم المساعدات لقطاع الثروة الحيوانية وتسليم معدات التصنيع الغذائي لنساء تلك التجمعات إضافة لإعطائهن دورات تدريبية للتدريب حول كيفية تصنيع المنتجات الغذائية وتوفير مصادر للدخل .
وثمن سلطان جهود المؤسسات الدولية الداعمة لشعبنا الفلسطيني في القطاع الزراعي وفي مقدمتها التعاون الايطالي والبلجيكي ومؤسسة اوكسفام وغيرها من المؤسسات .
وقال وزير شؤون القدس م. عدنان الحسيني ان ارض فلسطين ستبقى للفلسطينيين مهما جرى عليها من بناء للغرباء وما يبنى عليها من استيطان هو غير قانوني وستعود يوما لأصحابها مهما طال الزمان . وقدم التحية للأسرى الذين ضحوا بزهرات شبابهم في سجون الاحتلال مشيدا بتضامن شعبنا معهم حتى نيل حقوقهم المشروعة .
من جانبه أوضح ممثل مركز أبحاث الأراضي السيد محمد حساسنه طبيعة الدعم الذي يقدمه المركز اتجاه المناطق البدوية المهددة وهي تقديم الحماية القانونية والدعم المادي لتلك التجمعات
وألقى ممثلون عن التعاون البلجيكي والايطالي ومؤسسة اوكسفام كلمات تحدثوا فيها عن الاستمرار بتقديم الدعم والمساندة للمناطق المهمشة والبدوية لتعزيز صمودهم على أرضهم .
وفي نفس السياق قام وزير الزراعة ووزير شؤون القدس بتوزيع الشهادات وادوات التصنيع الغذائي للسيدات البدويات إضافة لافتتاح معرض لمنتجات التصنيع الغذائي الخاص بهن .
واختتم المشاركون الاحتفال بافتتاح المحمية الرعوية و زراعة الاشتال الحرجية والرعوية فيها.