الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: حق على شعبنا نصرة الأسرى

نشر بتاريخ: 05/05/2017 ( آخر تحديث: 05/05/2017 الساعة: 12:57 )
رام الله- معا- قال النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل باسم الزعارير، إن الأسرى هم أيقونة الصمود والتضحية، وقضيتهم من ثوابت الشعب التي تحظى بإجماع الكل الفلسطيني، لافتا إلى أن إضرابهم حق ومطالبهم حق، وأنه حقٌ على شعبنا بكافة مؤسساته نصرتهم والوقوف معهم في قضيتهم العادلة.
وأكد الزعارير في تصريح صحفي له أن صلف الاحتلال وظلمه لأسرانا بمصادرة حقوقهم والتنكيل بهم هو من دفعهم للمواجهة بأمعائهم الخاوية، ليثبتوا للاحتلال المرة تلو الأخرى أن إرادتهم لا تنكسر وأنهم أُسود وإن كانوا خلف القضبان.
وتابع "إن الاحتلال يدرك معنى انتصار الأسرى في الإضراب وتحقيق مطالبهم، ومدى تأثيره في كسر كبرياء حكومة نتنياهو وفرض معادلات جديدة على السجانين، بالتالي يصرّ على رفض المطالب ويستمر بالتنكيل بالأسرى، ويضرب بعرض الحائط القوانين الدولية وحقوق الإنسان، ويتجاهل جميع الأصوات التي تنادي باحترام حقوق الأسير".
وأوضح النائب في التشريعي أن دخول الأسرى في الإضراب على شكل أفواج وتماسكهم وإحكام خطتهم هو من أهم عوامل الانتصار، داعيا لتشكيل رافد شعبي قوي يدعم إضرابهم ويتابع قضيتهم باهتمام.
وأشار الزعارير إلى أن التفاعل الرسمي تجاه إضراب الأسرى يشوبه الضعف والتردد ولا يليق بتضحياتهم، مبيناً بأن قضية الأسرى وحقوقهم في العيش بكرامة وحرية هي مسؤولية جماعية لا يعفى منها أحد سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو الإعلامي فلسطينياً وعربياً.