الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرب يحذر من اجبار الاسرى على الطعام القسري

نشر بتاريخ: 05/05/2017 ( آخر تحديث: 05/05/2017 الساعة: 19:02 )
نابلس - معا- حذر ماهر حرب الناطق الاعلامي للجنة الاسرى ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي من اجبار الاسرى على الطعام القسري.
 جاء ذلك خلال احتفال اقامته لجنة الاسير الفلسطيني برام لله لتكريم الاسرى في قاعة بلدية رام الله تحول لمسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة متجهة لخيمة الاعتصام.
وألقيت عدة كلمات خلال الاحتفالية وجهت عدة رسائل هامة كان ابرزها استعراض اوضاع الاسرى المضربين ومحاولة ادارة مصلحة السجون كسر اضراب عدد من الاسرى عبر وسائل مختلفة من التهديد.
وحذر حرب من امعان ادارة مصلحة السجون باجراءاتها ووصولها لدرجة الفك القسري للاضراب والذي يعني تهديد واضح لحياة الاسرى.
واشار حرب ان العزل المستمر لقيادات الحركة الاسيرة قد احدث تماسكا بوحدة الحركة الاسيرة والاستمرار بالاضراب مشددا على ضرورة التحرك القوي وعلى مختلف المستويات واهمها استنهاض دور القيادة الفلسطينية ووقوفها امام مسؤولياتها اتجاه الاسرى واضرابهم.
وأكد ماهر حرب بأن هذا الاضراب المطلبي والسياسي والذي سلط الضوء على قضية وطنية انسانية كبرى تفرض على الجميع اعطائها حقها بالنضال والاهتمام
ووجه ماهر حرب التحية لجماهير الشعب الفلسطيني المنتصر للاسرى ولكل الفعاليات التضامنية، داعيا لحراك جماهيري اقوى يتصاعد باضطراد مع المخاطر التي يواجهها اسرانا في سجون الاحتلال، مخاطبا امهات الاسرى محيي لعظيم صمودهن وصبرهن وانهن محط فخر واعتزاز لكل الاحرار في العالم.