الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية مع الاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 09:16 )
مسيرة تضامنية مع الاسرى في بيت لحم
بيت لحم- معا- شارك العشرات، اليوم السبت، في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم العشرين على التوالي.
وانطلقت المسيرة من منطقة السينما في بيت لحم باتجاه ساحة المهد وخيمة التضامن مع الأسرى.
وردد المشاركون شعارات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون ضد الأسرى في إضرابهم، مطالبين الجهات الرسمية الفلسطينية بالتدخل الفوري والضغط على حكومة الاحتلال، وتكثيف المسيرات والفعاليات المساندة للأسرى.
بدوره، تحدث الناطق باسم نادي الأسير عبدالله الزغاري عن ضرورة التحرك بعد أن دخل الأسرى مرحلة الخطر الذي بات يهدد حياتهم بعد اليوم العشرين للاضراب.
وأضاف الزغاري أن سلطات الاحتلال تمنع المحامين من زيارة الأسرى، مشيرا أنه لم يعد هناك طرق للتواصل معهم ومعرفة وضعهم الصحي وخصوصا أن من يخوضون الإضراب هم أسرى قدامى وكبار في السن وبينهم مرضى يمضي منهم أكثر من 34 عاما في السجون.
وناشدت والدة الاسير محمد زواهرة والمحكوم بالمؤبد مدى الحياة المضرب عن الطعام، الرئيس محمود عباس وقادة الفصائل جميعا للوقوف إلى جانب الأسرى والتدخل الفوري من أجل الضغط على الاحتلال، مبينة أن هناك تخوفات لدى جميع امهات الأسرى على حياة ابنائهن.