الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تستعد لافتتاح معرض الصناعات الأردنية

نشر بتاريخ: 06/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 14:58 )
الخليل تستعد لافتتاح معرض الصناعات الأردنية
الخليل - معا - تجري الاستعدادات على قدم وساق في الخليل، لافتتاح معرض الصناعات والمنتجات الأردنية الثالث، في قاعات ريماس، والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، ببمشاركة أكثر من 70 شركة ومصنع وجامعات ومستشفيات أردنية.
والمعرض يقام برعاية من وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندس يعرب القضاة، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة، بتنظيم واشراف من هيئة الاستثمار الاردنية وغرفة صناعة عمان، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وينفذ المعرض من قبل شركة "إيفينتف" و" التميمي إكسبو".
وقال رئيس غرفة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي:" الاستعدادات اللوجستية للمعرض تسير بشكل رائع حتى يكون جاهزاً في لوقت المحدد وبمستوى نفتخر به، وتم يوم الخميس الماضي اصدار دفعة جديدة من التصاريح، وسيتم الاحد اصدار بقية التصاريح، ونأمل بان يحصل الجميع على التصاريح، ونحن على اهبة الاستعداد لاستقبال الوفد الأردني الرسمي والمشارك في المعرض، وافتتاح المعرض في الوقت المحدد".
وتابع قائلاً:" هذا المعرض سيكون نوعي، وله آثار ايجابية، ومن خلال اللقاءات مع المسؤولين الأردنيين سنضع كافة المعيقات التي تعيق زيادة التبادل بين الأردن وفلسطين، سنضعها على الطاولة ونحمل المسؤولية لمن يضع العقبات، والكل يعلم أن الجانب الاسرائيلي هو الذي يضع العقبات، والأردن يمكنها ان تضغط على الاسرائيليين لرفع العقبات وازالتها".

واضاف الحرباوي:" من غير المعقول ان يكون حجم التبادل التجاري بيننا وبين الاردن اقل من 100 مليون دولار في حين يبلغ مع اسرائيل نحو 9 مليار دولار سنوياً، وهذا يجب ان لايستمر، ومن الواجب ايجاد خطوات عملية حتى ننهض بهذه العلاقة بيننا وبين الاردن للمستوى المطلوب ورفع حجم التبادل التجاري بيننا".

من جانب قال محمد خريس مدير عام شركة "إيفينتف" :" يوم غد الاحد ستصل البضائع الاردنية وسيتم وضعها داخل اجنحة المشاركين، وسيصل وزير الصناعة الاردني يوم غد الاحد ايضاً، والمعرض يمثل كافة القطاعات الصناعية في الاردن والخدمات، ويعكس صورة ايجابية عن الصناعات الاردنية، ونأمل بأن يكون هناك احلال للبضائع والصناعات الاردنية مكان الصناعات الاسرائيلية".
وتابع قائلاً:" هناك وفد رسمي كبير سيحضر للمعرض من المملكة الاردنية العاشمية وهو اكبر وفد يحضر الى فلسطين، يرأسهم وزير الصناعة الاردني ويتمثل في الوفد غرفة صناعة الاردن وغرفة صناعة عمان والغرف في الاردن، وهناك اهتمام بشكل عملي ونجاح للمعرض ولنشاطاته السابقة، وقد ابدت الكثير من المصانع والشركات الاردنية حرصها على المشاركة والحضور للمعرض في فلسطين، وهناك اهتمام أردني وفلسطيني منقطع النظير بمعرض الصناعات والمنتجات الاردنية".
وعبر مستشار التسويق فراس دودين والذي يشرف على عمليات إنشاء وبناء الاجنحة وتنظيمها داخل المعرض، عبر عن سعادته، لتنظيم هذه التظاهرة الدولية في مدينة الاقتصاد، ويأمل بأن يكون مميزاً بالمشاركة الاردنية وصناعتها ذات الجودة العالية.
واضاف:" نأمل بان يكون هذا المعرض بداية لتوطيد العلاقات الثنائية وزيادة التفاعل الاقتصادي بين الاردن وفلسطين وزيادة حجم التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين واحلال منتجات اردنية مكان منتجات مستوردة سواء من اسرائيل او من العالم".
يشار الى ان المعرض سيفتح ابوابه امام الزوار يوم الاثنين المقبل.