الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو سديروت يعتزمون مقاضاة مصر في المحاكم الدولية بسبب صواريخ غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 17:45 )
بيت لحم-معا- رفعت عائلات الاشخاص الذين اصيبوا او تضرروا من جراء سقوط الصواريخ الفلسطينية على سديروت اليوم " الاثنين " للمحكمة المركزية في بئر السبع قضية تعويضات تطالب بمقتضاها الحكومة المصرية بدفع مبلغ 260 مليون شيكل تعويضا عن الاصابات والاضرار التي لحقت بهم .

ويتهم المدعون الحكومة المصرية بالمساعدة المقصودة والمخططة في تهريب الاسلحة والصواريخ الى قطاع غزة التي اطلقت في نهاية الامر على سيدروت .

وجاء في صحيفة الدعوى :بان سكان سديروت يعيشون تحت هجوم الصواريخ الذي لا يتوقف وان المسؤول عن هذه الحالة هي الحكومة المصرية التي تساعد منظمات الارهاب على تهريب عشرات الاطنان من الوسائل القتالية اضافة الى مساعدتها للارهابيين في الخروج من قطاع غزة الى سوريا وايران لاكتساب المعرفه والعلوم التي تساعدهم على مهاجمة اسرائيل والعودة الى القطاع دون عائق فضلا عن مساعدتها المنظمات في تهريب عشرات ملايين الدولارات الى غزة التي تساعد المنظمات على تعزيز سيطرتها على القطاع والاستمرار في عملياتهم ضد سكان سديروت" .

ويطالب محامو العائلات العشرة التي تقدمت بالدعوى، مصر بتعويض العائلات المصابة بـ 260 مليون شيكل مدعين بوجود ادلة حقيقية تثبت تورط مصر المقصود بتهريب الاسلحة والوسائل القتالية .