الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تلتقي وفد من الحي النمساوي لجدولة الديون المستحقة

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 17:51 )
خان يونس- معا- التقت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة صباح اليوم وفد من الحي النمساوي القاطنين خلف مستشفى مبارك بهدف جدولة الديون المستحقة للبلدية على السكان نظير تلقيهم خدمات المياه والنظافة لأكثر من ثلاثة سنوات بشكل غير قانوني.

وعقد اللقاء بدار البلدية الجديدة بحضور الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية وعد من أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى وفد من السكان في الحي المذكور.

وكانت بلدية خان يونس قد قامت في وقت سابق بقطع المياه عن السكان في المنطقة المذكورة نتيجة لاكتشافها تجاوزات خطيرة على شبكة المياه.

وأكد أبو شمالة خلال اللقاء ، على قانونية الإجراءات التي اتخذتها البلدية سابقاً في منطقة النمساوي من خلال قطع المياه لتقليل نسبة الفاقد الكبيرة وذلك بعد ملاحقة مئات الوصلات غير القانونية فضلاً عن امتناع مئات الوصلات القانونية عن تسديد مستحقات البلدية لمدة تزيد عن ثلاثة سنوات.

وأوضح أبو شماله أن السكان القاطنين في أبراج الفرا والنمساوي ومحيطهم في ذمتهم متأخرات مالية تقارب (700) ألف شيكل (مياه ونظافة) دون أن يقوموا بتسديد التزامات البلدية أو حتى الحصول على اشتراكات تجيز لهم الحصول على خدمات البلدية.

وقام أبو شمالة بوضع المجتمعين في صورة الظروف الصعبة التي تمر بها البلدية جراء إستنكاف السكان عن دفع مستحقات البلدية المتراكمة عليهم منذ عدة سنوات حيث تجاوزت الفاتورة الإجمالية ( 36 ) مليون شيكل كديون مستحقة السداد على المواطنين تجاه البلدية .

وأشار أبو شماله إلى أن حجم المهام الجسيمة الملقاة على عاتق البلدية والتي تجاهد للتخفيف من آثار الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة بفعل الإجراءات التعسفية التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتداعياته الخطيرة على واقع الخدمات التي تآكلت ومهددة بالتقويض الكلي في حال استمرار هذه الأزمة . وفي السياق نفسه أكد ابو شمالة على صحة الاجراءات التي تتخذها البلدية ودعا كل المواطنين الى احترام مبدأ القانون والنظام

ومن جانبه أشاد الوفد الممثل للحي النمساوي بجهود البلدية وحرصها على الاستمرار بتقديم خدماتها في ظل الظروف الصعبة التي ألمت بشعبنا مؤكدين إلتزامهم ببذل الجهد لتنفيذ ما يتمن الاتفاق عليه.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على آلية لتسديد مستحقات البلدية على سكان الحي تقضي بالتزامهم بدفع الفاتورة الشهرية إضافة الى جزء من المستحقات خلال الفترة الماضية

وبمجرد انتهاء اللقاء اصدر رئيس البلدية توجيهاته للجهات المختصة للشروع في توصيل المياه الى سكان الحي والذين بدورهم شكروا البلدية على تجاوبها مع الوفد الذي يمثلهم.