الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافي اسرائيلي : بوش حصان ميت لم يعد احد يكثرت به سوى رام الله وتل ابيب

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 17:58 )
بيت لحم-معا- قال الصحفي الاسرائيلي "امير تسوريا" في تقرير نشره اليوم بان رام الله وتل ابيب هما المكانان الوحيدان في العالم اللذان يبديان اهتماما بزيارة "رئيس فاشل دمر كل جزء جيد في اي مجال اهتم به على مدار الفترتين الرئاسيتين" .

واتهم الصحفي" تسوريا" في مقال له عشية زيارة بوش المرتقبة للمنطقة الرئيش بوش الابن بتوريط العالم باعماله اضافة الى فشله المتتالي مذكرا بالغزو الغبي الذي نفذها في العراق".

واعبر الصحفي غزو العراق بمثابة "تسليم لدولة ضخمه الى الرئيس الايراني احمدي نجاد و ان رفض بوش التفاوض مع سوريا ادى الى توتير الاوضاع الداخلية في لبنان وفتح محور الشر بين دمشق وطهران على مصراعيه" .

واضاف:بوش كان ولا زال اسير نائب رئيس غبي مثل تشيني ومجموعه من المتطرفيين من اليمين المحافظ وان كل من دعم بوش اختفى من العالم مثل رؤساء وزراء بريطانيا واسبانيا ويطاليا والمستشار الالماني ورئيس وزراء استراليا وقريبا رئيس وزراء اسرائيل الذي دفع على يد بوش للخروج الى حرب لبنان الثانية على امل ان تخدم مصالح امريكا في العراق .

و تابع يقول :سيذكر بوش في بانه اكبر الفاشلين في الافية الثالثة كونه فشل في كل امر لمسه او تعامل معه فدمر الاقتصاد وقزم قوة الامبراطورية الامريكية على مستوى العالم وايقظ الاسد الروسي من سباته واعاده الى مركز السياسة العالمية كدولة عظمى تسببت بتأكل قوة الردع للجيش الذي يعتبر الاقوى في العالم وهدم اسطورة حقوق الانسان في الولايات المتحدة باختطافه مواطنين واعتقالهم في معسكرات سرية دون ان ذكر معسكر الاعتقال في كوبا " غوانتينامو " وحتى الفشل في التعامل مع الاعصار كاترينا لن يغفره له الامريكيون ابدا .

ووصف المقال خطوات بوش في زيارته لاسرائيل بالعرجاء حيث سيحاول قبل مغادرته البيت الابيض انقاذ اولمرت قبل صدور تقرير فينوغراد لانه هو فقط من يعلم ما لا يعلمه سكان اسرائيل وان اي ثمن باهظ دفعته او ستدفعه اسرائيل فانما لكونها منساقة خلف بوش واليمين الجديد المجنون الذين دمروا كل جزء جيد في واشنطن لدرجة اصابتهم الصوت اليهودي في العالم بمقتل .

واضاف قائلا :يجول بوش في القدس ورام الله لانهما المكانان الوحيدان في العالم تقريبا اللذان يمنحانه بعض الاحترام وسيعلن مؤيدوه واحباره عجزه اينما ذهب وحل وهناك من يعمل حاليا في فندق مقدسي على اعداد قسم الحمام ليكون جاهزا لبوش وزوجته لورا .

اعتاد بوش على النوم مبكرا حتى قبل الساعه التاسعه مساء ما يعني بانه لن يشاهد نشرة الاخبار في القناة الاولى ومن المؤكد بانه لن يسمع يونيت وميكي ويعقوب وهم يمتدحونه لانه سيكون حينها في الحمام ينظف اسنانه استعدادا للنوم .

من ينتظر من هذه الزيارة شيئا حقيقيا ستكون خيبة الامل رفيقته لان بوش عبارة عن جثة سياسية وهو نفسه يعلم ذلك وحري بنا نحن ان نعرف هذه الحقيقة .