الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسرى في المغرب

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 15:16 )
وقفة تضامنية مع الاسرى في المغرب
الرباط- معا- احتشد الالاف من اطياف الشعب المغربي الشقيق، يوم السبت، امام سفارة دولة فلسطين بالرباط  تعبيرا عن وقوفهم وتضامنهم ومؤازرتهم للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 17 نيسان.
جاء ذلك بعد ان وجهت سفارة فلسطين في المغرب دعوة للاحزاب السياسية والجمعيات وهيئات حقوق الانسان ونقابة المحامين ومؤسسات حقوقية وتعليمية وهيئات دبلوماسية عربية ومنظمات دولية، لبت الدعوة ورفعت شعارات تطالب العالم بالوقوف مع حقوق وقضايا الاسرى، داعين الى اطلاق سراحهم وتخليص فلسطين من الاحتلال وتقديم قضايا في ملفات امام المحاكم المختصة في العالم لمحاكمة مجرمي الحرب المحتلين.
والقى سفير دولة فلسطين د . زهير الشن كلمة لخص فيها اهمية وقفات التضامن مع الاسرى لاسنادهم في معركتهم المصيرية، مؤكدا على شرعية نضالهم لتحقيق مطالبهم في الحرية والكرامة.
وطالب المجتمع الدولي لانهاء اللاحتلال لارض فلسطين والعمل على تحقيق العدالة واطلاق سراح الاسرى والاعتراف بالحق الفلسطيني في الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
وعبر قادة وممثلي المجتمع المدني عن تضامنهم باعلان التضامن من خلال شرب الماء والملح، واوقد السفير شعلة الحرية التي احتشد الجميع حولها معبرين بحناجرهم بالروح والدم نفديك يا اسير.
واكد الائتلاف المغربي للدبلوماسية تضامنه ووقوفه مع نضال الاسرى في رسالة تسلمها السفير.
كما اكد الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الانسان والمرصد المغربي لمقاومة التطبيع وهيئة العمل لاجل الدفاع عن فلسطين والجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني.
وعبر ممثل حزب التقدم والاشتراكية الوزير السابق د. خالد الناصري على ثبات الحزب في دعمه اللامشروط لقضية الاسرى، معلنا وقوف القيادة مع نضالات قيادة الاسرى وفي مقدمتهم الاخ مروان البرغوتي ورفاقه الابطال.
ومن جهته اكد نقيب المحامين السيد محمد اقديم وقوف المحامين المغاربة مع الحقوقر الانسانية والسياسية للاسرى ولجميع قضايا الحق والحريات في فلسطين، معبرا عن استعداد هيئة المحامين عن التعاون مع الاخوة الفلسطينيين لتقديم ملفات لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.
ومن جهته، طالب ممثل هيئات حقوق الانسان المغربية الاستاذ عبدالحميد المجتمع الدولي وهيئات المجتمع المدني لنصرة الاسرى من خلال المنظمات الدولية وذات الاختصاص والعمل على وقف التطبيع مع الاحتلال الصهيوني ومحاكمة المطبعين وتجريمهم.
كما حضر ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي وممثل حزب الاستقلال والعدالة والتنمية وممثلي البرلمان المغربي واحزاب اخرى فعاليات المهرجان.
ورفعت الجماهير المحتشدة الشعارات الوطنية، مطالبة العرب والمنظمات الدولية والقوى الفاعلة في العالم لوقف جرائم الاحتلال والاعتراف بالحقوق الفلسطينية والدفاع عن الحرية للاسرى، وتخليص الشعب الفلسطيني من الارهاب والقمع والظلم والاستبداد ورفع الظلم عن اهلنا في غزة والقدس والضفه الغربية وتوحيد الصف الفلسطيني والعمل لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.