الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي: ابو مازن معاد للسامية وهنية هدف للاغتيال

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 15:19 )
وزير اسرائيلي: ابو مازن معاد للسامية وهنية هدف للاغتيال

بيت لحم- معا- هاجم وزير البنية التحتية الاسرائيلي "يوفال شتانميتش" خلال مقابلة اجراها اليوم "الأحد" مع "ريشت بيت" العبرية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصفا اياه بأكبر معادي للسامية في العالم .

"ابو مازن لا يفي بالحد الادنى المطلوب للسلام، وهو اكبر زعيم معادي للسامية في العالم فقد تحدث في واشنطن عن السلام وثقافة السلام وتربية السلام لكن الرسالة الحقيقية للسلطة الفلسطينية، وجهاز التعليم التابع لها تقوم على فكرة ضرورة ووجوب ابادة اسرائيل ومسحها عن الخريطة اجلا او عاجلا وان اليهود اشخاص فظيعين، يجب التخلص منهم وان الارهابيين هم ابطال هذه هي الرسالة الاساسية لجهاز التعليم التابع لابي مازن " قال الوزير الاسرائيلي.

وأضاف "فوق كل هذا ابو مازن نفسه لا يتصرف كشريك للسلام ولا يتوقف عن التحريض على تدمير وإبادة اسرائيل وهو ايضا لا يسيطر على غزة ولا يمكنه القيام بتجريدها من الصواريخ والأنفاق والمليشيات المسلحة".

وعلق الوزير الاسرائيلي على انتخاب اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس قائلا "لا فرق بين حماس وداعش سوى ان حماس تركز على ابادة اسرائيل اولا فيما تركز داعش عملها في الشرق الاوسط والعالم وباستثناء هذا فلا يوجد أي فرق بينهما".

" لا زال اسماعيل هنية هدفا للاغتيال وحماس ذاتها بكل تأكيد تشكل هدفا للتصفية في حال اندلاع نزاع جديد هذه مهمة ليست سهلة، لكنني اعتقد بأنه لا يوجد امامنا أي خيار اخر، فحماس هي ذاتها فيما يعتبر هنية وحماس سببا لتعاسة وشقاء سكان غزة حيث يستأثر بنسبة 80-90% من موارد القطاع ويحولها الى الانفاق مقابل 10% فقط يتم توجيهها للتعليم والبنية التحتية، انها منظمة سببت شقاء وتعاسة سكان غزة الخاضعين لحكمها ".